حقن بوتكس المعدة ... طريقة حديثة تحقق لك حلم خسارة الوزن!

حقن بوتكس المعدة ... طريقة حديثة تحقق لك حلم خسارة الوزن!

ظهرت تقنية بوتكس المعدة كحلّ جديد وحديث على الساحة التجميلية بهدف التخلّص من الوزن الزائد والحدّ من إكتساب وزنٍ أكبر. فما هي هذه الطريقة وما هي مزاياها وهل لها من مضاعفات؟ الأجوبة هن هذه الاسئلة تابعوها مفصلاً من موقع صحتي.

 

ما هي تقنية بوتكس المعدة؟

 

بوتكس المعدة هي طريقة حديثة جداً تهدف الى خسارة الوزن من خلال إصابة جدران المعدة بشللٍ مؤقت غير كامل، ما يقلل من قوة انقباضات المعدة ودفعها للطعام إلى الأمعاء، لتصبح عملية الهضم أبطأ من المعتاد وقوتها الدافعة أقل بكثير، ما يؤدي بالتالي الى دفع كميات أقل خارجها ليظلّ الطعام موجودًا بداخل المعدة لأكبر فترةٍ ممكنة، ما يؤدي الى تقليل كمية الطعام المتناولة من جهة، ويعزز الشعور بالشبع لفترات أطول من جهة أخرى.

 

خطوات حقن المعدة بالبوتكس

 

تتم عملية حقن المعدة بالبوتكس من خلال إستخدام المنظار الطبي والذي يتم إدخاله من الفم حتى المعدة، ما يتيح مراقبة وتحديد المكان المناسب للحقن داخل المعدة، كما توجد الإبرة المخصصة للحقن في طرف المنظار وما إن يصل الطبيب إلى المكان المستهدف ينفذ عملية الحقن الذي يكون وفق نوعين:

 

- حقن تستهدف العضلات الموجودة في جدار المعدة ما يقلل من حركتها وانقباضها ويؤجي الى الحدّ من عملية هضم المعدة ومن معدل إفراغها الطعام ودفعه إلى الأمعاء.

 

- حقن العصب الذي يصل الجهاز العصبي المركزي بمعدة الإنسان، ما يقلل من حركة المعدة ويرسل إشاراتٍ بالشبع والامتلاء للمخ فلا يشعر الشخص بالجوع لفترة طويلة.

 

هل من آثار جانبية لحقن بوتكس المعدة؟

 

قد تحمل هذه التقنية بعض الأعراض الجانبية، ومنها:

 

- البوتكس قادر على إصابة الشخص ببعض المشاكل للذين يعانون من حساسية، لذلك يجب التأكد من أن الشخص غير مصابٍ بالحساسية لتفادي أي ردّ فعل تحسسي بعد الحقن.

 

- من المحتمل إنتقال البوتكس من مكان الحقن إلى أماكن مجاورة ما يؤدي الى تأثير سلبي غير مطلوب على العضلات في تلك الأماكن.

 

- إن حقن كمية أكبر من البوتكس يؤدي الى ضعف العضلة أو شللها ما يؤثر على عملية الهضم بشكلٍ سلبي، ويسبب عسر الهضم ومشاكل هضمية وغذائية عديدة.

 

إليكم المزيد عبر صحتي عن تقنيات تصغير المعدة للتنحيف:

 

اخسروا وزنكم بسرعة مع البوتوكس؟!

لن تتصوروا الفوائد الصحية لعملية تصغير المعدة!

6 دوافع تحتم على المريض اجراء عملية تصغير المعدة!

‪ما رأيك ؟