عملية تجميلية واحدة أو أكثر في الوقت نفسه؟ إليك الجواب من صحتي!

عملية تجميلية واحدة أو أكثر في الوقت نفسه؟ إليك الجواب من صحتي!

الجمال بات هدفاً أساسياً للكثير من الأشخاص. وعمليّات التجميل جعلت الأمر أكثر سهولة، فأصبحت على مدار السنوات الأخيرة من أكثر العمليات رواجاً وإنتشاراً على الرغم من أنها وكغيرها من العمليّات الأخرى تحمل بعض المخاطر والسلبيّات التي قد تجعل البعض يتردّد قبل أن يقدم عليها.

 

هل يمكن أن نجري أكثر من عملية تجميلية في الوقت ذاته؟

 

غالباً لا ينصح بإجراء أكثر من عملية تجميلية في الوقت نفسه وتقسيم العمليات على مراحل في حال أصرّ المريض على إجرائها. ولكن ليس عدد العمليات الجراحية العامة او التجميلية خطراً على المريض، بل هناك عوامل عدة من شأنها ان تشكّل خطراً ومضاعفات صحية جانبية أهمها:

 

- مدة العملية: كلما زادت مدة العملية زادت الخطورة، فالمريض المخدر لا يحرك قدميه، وبالتالي تزيد نسبة الإصابة بالجلطة. 

 

- عمر المريض: كلما كان المريض متقدماً بالسن زادت نسبة المضاعفات، لذلك من المهم جدا ان يخضع المريض الى فحوصات ضرورية قبل العملية للتأكد من صحته.

 

- نوع العملية: من المهم أخذ بعين الإعتبار نوع العملية، فالخطر يزيد في حال طالت العملية وقمنا بأكثر من عملية جراحية لأكثر من منطقة. 

 

- عدد المناطق التي تجرى بها العملية: تزيد نسبة المخاطر في حال كانت العملية في أكثر من منطقة، لكن يبقى الأهم التركيز على مدة العملية.

 

أبرز أضرار عمليّات التجميل

 

عمليّات التجميل هي سلاح ذو حدين لما تحمله من أضرار ماديّة وصحيّة ونفسيّة، فبالإضافة إلى تكلفتها الباهظة قد يصاحب العمليّة بعض الأضرار مثل:

 

- الشعور بالألم المصاحب لعمليّات الحقن، أو الذي يتبع الجراحة والذي قد يستمر لعدة أسابيع.

 

- قد تأتي النتائج محبطة ومخيّبة للتوقعات ولا تلبي تصور المريض.

 

- ظهور بعض الندبات أو عدم اختفاء آثار الجراحة تماماً، كما قد يتفاقم الأمر فتسبّب الجراحة بعض التشوهات المؤقتة أو الدائمة.

 

- بعض العمليّات التجميلية مثل حقن البوتوكس والفيلر وغيرها، تحتاج لتكرارها مرة أخرى على فترات للحصول على النتائج المرجوة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول عمليات التجميل من خلال موقع صحتي:

 

اظهري أصغر سنّاً مع تقنية نفرتيتي!

3 جراحات تجميلية للمنطقة الحساسة قد تضطرين للخضوع اليها!

6 مضاعفات جانبية قد تجعلك تعيدين النظر بعملية تكبير الثدي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟