قبل الخضوع لأي جراحة تجميلية... لا تفوتوا هذا الموضوع من صحتي!

قبل الخضوع لأي جراحة تجميلية... لا تفوتوا هذا الموضوع من صحتي!

لا شكّ أن القرار المرتبط بالخضوع لعملية تجميلية ليس سهلاً على الإطلاق، وذلك لأنه يرتبط بحصول تغيير جذريّ يبقى في الجسم. لذلك، وقبل الخضوع لأي نوع من الجراحات التجميلية، لا بدّ من اختيار أفضل الجراحين، والتفكير بجدّية، مع ضرورة الإطلاع على المعلومات الكاملة التي تخصّ هذه العملية، وأعراضها ومضاعفاتها الجانبية.

 

إليكم من موقع صحتي أهم الامور التي يجب التفكير بها قبل الخضوع لأي نوع من عمليات التجميل:

 

أولاً: إن الاعلانات المغرية والمنتشرة في هذا الإطار هي واقع خطير يواجه الكثيرين، حيث أن عدد كبير من الاشخاص يسقط ضحية هذه الاعلانات التي توحي بتحقيق نتائج فورية وسريعة بأسعار خيالية. من هنا لا بد من التأكد من صحة المعلومات ومن كفاءة الاطباء الذين يقدمون هذه الخدمات التجميلية، خوافاً من أن تكون هذه الإدعاءات كاذبة، ما قد يؤدي الى مخاطر وأضرار صحيّة خطيرة.

 

ثانياً: يسعي عدد كبير من السيدات الى التمثّل باحدى الفنانات والتشبّه بها الى حدّ كبير. وهنا نشير الى أن هذه الخطوة خطيرة لأن التقليد الاعمى ظاهرة غير صحية، قد لا تؤدي الى النتائج المرغوبة، خصوصاً أن لكل فرد تكاوينه وملامحه الخاصة.

 

ثالثاً: يلجأ البعض الى الجراحات التجميلية وتغيير الملامح بناء على طلب أحد أفراد العائلة أو المقربين، وهذا أمر غير سليم لأن المهم أن يرتاح الشخص مع نفسه ومظهره، بعيداً عن الرغبة بإرضاء الآخرين.

 

رابعاً: الجراحات التجميلية ليست عصا سحرية تعطينا نتائج مثالية، لذلك لا بد من توّقع النتائج المنطقية وعدم العيش في الوهم تجنباً للإصابة بأي صدمة نتيجة عدم الحصول على النتائج المرجوّة.

 

خامساً: عند فشل الجراحة التجميلية، قد تكون العواقب النفسية كارثية حيث أن المرضى قد يشعرون بالندم والذنب والخجل ويجدون أنفسهم محط تعاطف وشفقة.

 

سادساً: على الرغم من إيجابياتها الكثيرة، إلا أن العمليات التجميلية تحمل الكثير من المخاطر المحتملة التي يجب معرفتها:

 

- ظهور الندوب: فقد تؤدي عمليات التجميل الى ظهور الندوب، لكن يمكن التحكم فيها في معظم الحالات.

 

- تلف الأعصاب: تلف الأعصاب أو قطعها خلال العملية هي من المضاعفات الجانبية المحتملة لعمليات التجميل، وقد تؤدي الى عدم القدرة على إظهار تعابير الوجه المختلفة.

 

- إلتقاط عدوى: هناك احتمال كبير بحدوث عدوى بسبب الجرح المفتوح، لذا من الضروري الإلتزام بالنظافة والتطهير العام خلال العملية وبعدها.

 

- الورم الدموي: يحدث نتيحة تجمع الدم خارج الأوعية الدموية، وذلك قد يتطور بعد إجراء العملية الجراحية ليسبب الكدمات وظهور الورم.

 

- النزيف: النزيف يصبح خطراً حقيقياً عندما يبدأ الجرح بالإلتئام ويظلّ النزيف مستمراً.

 

- الجلطات: تجلّط الدم يعدّ من أخطر الأعراض الجانبية بعد عمليات التجميل، وهو يحتاج الى علاج فعال وسريع وعناية طبية.

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن المعلومات الضرورية عن عمليات التجميل:

 

قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف... إحذروا حصول أي تغيير في صوتكم!

7 خطوات وتحضيرات ضرورية قبل جراحة تجميل الانف!

هل تفكرين بالجراحة التجميلية بعد الولادة؟ اقرأي هذا المقال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟