كيف تتفادون المخاطر المترتبة عن عمليات التجميل؟

كيف تتفادون المخاطر المترتبة عن عمليات التجميل؟

اصبحت عمليات التجميل المختلفة علامة العصر، وتلقى رواجا في العالم، وفي صفوف الطبقات الغنية والمتوسطة، حتى بات هناك قرض من البنك لاجرائها. ولكن اتخاذ قرار الخضوع لعملية تجميلية، يعدّ قرارا مصيريا، فالجسم سيبقى مرتبطا بالتغيير التي قد يحصل، جراء العمل الجراحي، عدا عن المخاطر التي قد تنجم عن الجراحة والتي لا يمكن لاحد توقعّها، كالخطأ الطبي الذي يمكن ان يؤدي الى التشوهات، او الشلل او حتى الوفاة. لذلك لا بدّ من التفكير مليا، قبل الخضوع لاي جراحة، والاخذ بهذه النصائح للتخفيف من مخاطر العملية. 

 

عدم الانجراف وراء الاعلانات المغرية

 

يسقط العديد من الاشخاص في فخ الاعلانات المغرية التي تستهويهم، من خلال ايهام المتلقي بتحقيق نتيجة فورية وسريعة باسعار خيالية. فيبحثون عن التوفير من خلال اللجوء الى عيادات واطباء يوهمونهم بعروض وهمية بارخص الاسعار. 

 

التأكد من مؤهلات الجراح

 

لا بد قبل اتخاذ قرار الخضوع لاي عملية تجميلية، التحقق من كفاءة الطبيب الجراح، ومن خبرته، وعدم الانجرار وراء الحسومات او العروضات المالية لان ذلك يعدّ خطأ فادحا. وللتأكد من مؤهلات الجراح او من رخصة العيادة يتوجب الاستفسار عنهما قدر الامكان، وطرح أسئلة متعددة، إذ انّ الطبيب هو الحجر الأساس في نجاح العملية إلى جانب عوامل أخرى. ويمكن اجراء بحث دقيق أو زيارة أكثر من عيادة وجمع أكبر كمية ممكنة من المعلومات للتأكد من ان العيادة مرخص لها، وتعمل بشكل قانوني. 

 

 عدم التسرّع 

 

توخوا الحذر عند استشارة الأطباء، وتأكدوا من معايير السلامة في عياداتهم، ولا تتسرعوا في اتخاذ القرار ولا تسمحوا لهم بالضغط عليكم. خذوا الوقت الكافي للتفكير وإذا دعت الحاجة عيّنوا موعداً ثانياً مع الجراح إلى أن تقتنعوا. فعمليات التجميل دقيقة جداً، فإياكم والتسرّع. واحرصوا على أنّ يقدم لكم الجراح نظرة شاملة ومفصّلة عن العملية وعن نتائجها وتداعياتها لتكونوا واثقين وجاهزين لها. ولا تنسوا ان تضعوا الجراح في صورة الادوية التي تتناولونها.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن عمليات التجميل عبر موقع صحتي: 

 

هذه هي أبرز عمليات التجميل التي قامت بها النجمات العربيات

تعرفوا الى أبرز عمليات تجميل الوجه

هذه هي آخر صيحات عمليات التجميل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟