كيف يساعد الليزر على ازالة آثار الجروح؟

كيف يساعد الليزر على ازالة آثار الجروح؟

من الضروري وقبل الخضوع لأي معالجة طبية لأي مشكلة كانت الإطلاع على الامور التي تحملها ومن بينها ازالة اثار الجروح بالليزر التي سنعرفكم اليوم اليها من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

كيفية ازالة اثار الجروح بالليزر

 

يوجه شعاع الليزر نحو منطقة معينة من الجلد أي المكان الذي يحمل آثاراً للجروح والندوب ويختلف نوع الشعاع المستخدم على الجلد وفق الندوب والجروح المراد علاجها مع العمق الموجودة فيه داخل الجلد.

 

نتيجة ازالة اثار الجروح بالليزر

 

إن إزالة الجروح بالليزر ليست علاجاً سحرياً فلا تزيل آثار الجروح من الجلسة الأولى ولا تزيلها بشكل نهائي عن الجلد ومن الضروري الخضوع لعدة جلسات متعددة ولكن الأمر يقف على تشخيص الطبيب المعالج بالليزر بحسب ما يحتاجه كل جلد من أجل أن تحسن أمكنة الجروح والتخفيف من الأضرار التي خلفها مكانه بأكبر قدر ومن هنا مع الليزر تبقى آثار قليلة للجروح والتي من الصعب أن تلاحظها العين على الشخص. 

 

ما هي موانع ازالة اثار الجروح بالليزر؟

 

يمنع على المريض ازالة اثار الجروح بالليزر بحال كانت الجروح لا تشفى بالسرعة اللازمة الى جانب الحالات التي يأخذ فيها الأشخاص أدوية تمنع تعرضهم للشمس أثناء تناولها، كما أن المرأة الحامل تتأثر بشكل سلبي بأشعة الليزر، هذا ولا ننسى مريض السكر الذي لا ينصح أبداً بالخضوع لليزر. 

 

ما هي نسبة نجاح ازالة اثار الجروح بالليزر؟

 

قد تبلغ الطريقة نجاحاً تاماً من دون ظهور أي مشاكل سلبية جانبية ولكن من المهم أن يقوم بالمعالجة اختصاصي بالمجال فحالات الفشل تولد على أيدي أشخاص غير مختصين بالأمر الى جانب أهمية عدد الجلسات التي من الواجب أن يخضع لها المريض.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحّتي لإخفاء الجروح:

 

كيف يعالج العسل الجروح؟

هكذت تعالجون الجروح السطحية

كيف يتم تضميد الجروح؟

‪ما رأيك ؟