لماذا تفشل عمليات السمنة؟

لماذا تفشل عمليات السمنة؟

ما هي ابرز اسباب فشل عمليات السمنة؟ هذا السؤال يبادر الى ذهن كل من يفكّر في الخضوع للعملية الجراحية لانقاص الوزن، ولكن الاسباب تبقى مجهولة بالنسبة اليه. لذا اختار موقع صحتي لهذا اليوم أن يلقي الضوء على ابرز اسباب فشل عمليات السمنة، وما هي العوامل المؤدية الى عدم خسارة الوزن تماماً كما كان يتوقع الشخص الذي خضع لها. 

 

التشخيص الطبي غير الدقيق

 

في كثير من الاحيان يكون الطبيب المعالج هو عينه السبب المؤدي الى فشل عمليات السمنة، ففي بعض الاحيان لا يتمكن الطبيب من تحديد حالة المريض الصحيحة، فليس كل الاشخاص البدناء بحاجة الى العملية، بل يكفي احياناً اتباع نظام غذائي صحي مرافق للرياضة. 

 

عدم الالتزام بالإرشادات المرافقة للعملية

 

ايضاً من الاسباب المؤدية الى فشل عمليات السمنة، نلفت الى أن الشخص الذي خضع للعملية غالباً ما يهمل ما يترافق معها من ارشادات توعوية وصحية يمكن أن تساهم في انقاص الوزن بالطريقة الصحيحة والملائمة، في هذا الشأن يكون الشخص الخاضع للعملية هو السبب في فشل العملية عينها. 

 

عدم الالتزام بالتمارين الرياضية 

 

على الرغم من أن الخضوع للعملية الجراحية لانقاص الوزن له علاقة مباشرة في الحصول على قوام رشيق، الا أن التمارين الرياضية اساسية للحفاظ على هذا القوام وبالتالي عدم السماح باكتساب الوزن الزائد من جديد. ومتى تقاعص الشخص عن القيام بهذه التمارين الرياضية، فهو سيشكو حتماً من فشل عملية السمنة. 

 

غياب الحمية الغذائية

 

كما نشير ايضاً الى ان من اسباب فشل عمليات السمنة، هو غياب الحمية الغذائية، فعلى الرغم من ان الفرد قد خضع للعملية الجراحية لانقاص الوزن، الا أن من المهم اتباع حمية غذائية صحية تساعده على تنظيم مواعيد تناوله للطعام والكميات الواجب عليه تناولها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عمليات التكميم من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

عمليات تصغير المعدة فعالة في هذه الحالات فقط!

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟