هذا ما عليكم أن تعلموه حول ازالة الشامة بالليزر

(0)
11-01-2017
هذا ما عليكم أن تعلموه حول ازالة الشامة بالليزر

إن كنتم تعانون من تواجد الشامات على البشرة أكان على الوجه أو في أي مكان آخر من الجسم وتريدون التخلص منها بالطبع فكرتم باللجوء الى العمليات التجميلية، ولكن اليوم وفي ظل الثورة الطبية المتقدمة أصبحت العمليات بالليزر هي الحل واليوم من خلال هذا المقال من موقع صجتي سنقدم لكم ازالة الشامة بالليزر والأعراض التي قد تترتب عنها. 

 

الشامة والسرطان

 

علينا من ناحية أولى أن نعلم أن الشامة ليست فقط أمراً عادياً يظهر على وجهنا بل من الممكن أن تقود الى إمكانية الوصول الى ورم سرطاني ولا سيما بحال لاحظ الشخص تزايد حجمها بشكل غير طبيعي مع تغير لونها وتسببها بألم واضح مع حكة الى جانب ظهورها بعد البلوغ. 

 

ازالة الشامة بالليزر عملية سهلة

 

انطلاقاً من إمكانية تشكيل الشامة أي خطر على الصحة ينصح الأطباء بإزالتها وفي هذا السياق تكون إزالة الشامة بالليزر الحل الأسرع لاختفائها فالليزر يعمل على إزالة النسيج من خلال تبخيره ويختم الأوعية الدموية فيه. مهما كان حجمها فالليزر يساعد على إزالة الشامة من الوجه من دون ترك أية ندوب أو أثر لها. لا تتطلب إزالة الشامة بالليزر من الوجه الكثير من الوقت بتاتاً ولكن قبل أن تبدأ عملية إزالتها يأخذ الطبيب عينة من الشامة للتأكد من أنها خالية من أية خلايا سرطانية قد تتسبب بتفشي المرض بحال تم لمسها لمعالجتها. 

 

إن ازالة الشامة بالليزر عملية سهلة وغير مؤلمة ولا تتطلب التخدير وهي تعد من العمليات الآمنة لأنها تقريباً لا تحتوي على أية نسبة سلبية في إزالتها ولكن من الجدير بالذكر أن ازالة الشامة بالليزر قد يخلف بقعة سوداء صغيرة في مكان تواجدها الأصلي على البشرة. 

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الشامة:

 

هل يمكن لازالة الشامة بالليزر ان يحمل اي ضرر؟

الشامة... علامة جمال أو مؤشر خطير؟

هل تتحول الشامة الى ورم أو مرض خبيث؟

مقالات مماثلة