3 طرق لاخفاء حروق الجلد... اكتشفوها الآن!

3 طرق لاخفاء حروق الجلد... اكتشفوها الآن!

تجميل الحروق نوعٌ من عمليات التجميل التي تهدف الى اصلاح التشوهات في الجلد، ويمكن لهذه الندبات أن تسبب مشكلات نفسية لدى الشخص خصوصاً اذا كان شكلها نافرًا ومزعجًا. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفكم على طرق تجميل الحروق وأنواعها. تابعونا لأنّ هناك أملٌ في الشفاء.

 

1- الليزر

 

يمكن علاج الحروق وتجميل آثارها بواسطة الليزر، مهما كانت درجتها. اذ يعتبر الليزر من أفضل الوسائل وأنجحها، لأنّه يخفي آثار الحروق بصورة تامة. قد تضطرون الى الخضوع لجلسات عدة، ولكنّكم ستحصلون على نتيجة مبهرة وكأنّ الحروق لم تكن موجودة في الاصل.

 

2- التقشير الكيميائي

 

يعتبر من الطرق الفعالة لتجديد الجلد وشفائه من أي آثار لحب الشباب أو الندوب وحتى الحروق، شرط الا تكون عميقة جدّاً. من خلال التقشير يقوم الطبيب بازالة طبقات الجلد المصابة والمتضررة على دفعات. قد ينتج عن هذه العملية ألم خفيف ونزيف بسيط، ولكن النتيجة جيّدة.

 

3- الطريقة الجراحية

 

يتم فيها ادخال بالون من السيليكون تحت احدى مناطق الجلد وملئه تدريجيّاً بالماء بحيث يسمح للجلد بالتمدد. وحينها يمكن تغطية الحروق وازالة آثارها بعد استئصال كمية كافية من الجلد. وما يميّز تلك الطريقة عن الطرق التقليدية أنه لا يتم فيها زراعة جلد غريب عن البشرة.

 

قد تحمل عملية تجميل الحروق عيوباً بسيطة غير خطرة، يمكن استشارة الطبيب بشأنها، كأن تحصل مثلاً تجمعات دموية في الوجه أو اليد أو القدم، أو احتمال تغير لون الجلد في بداية العملية وفترة النقاهة.

 

أمّا العامل الأهم الذي يساهم في نجاح العلمية، هو العلاج المبكر للحروق. وينصح باستشارة الطبيب فوراً وعدم اهمالها حتى لا تتسبب بندبات مع الوقت ممّا يؤدي الى انكماش الجلد. ولكن الخبر السار أنّ العلاجات الحديثة يمكنها تجميل الحروق القديمة.

 

اقرأوا المزيد عن علاج الحروق على هذه الروابط:

 

معلومات مهمّة جداً لكم... هكذا تتعاملون مع الحروق مهما كانت درجتها!

إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟