4 طرق معتمدة لتتخلصوا من الندوب في الوجه

4 طرق معتمدة لتتخلصوا من الندوب في الوجه

بحال عانيت من البشرة المصابة بالندوب الزمنية مهما تنوعت أسبابها أصبح لديك اليوم عدة طرق تفيد في إصلاح الندوب في الوجه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك اليها عن كثب لكي تختاري الأنسب لك وفق الحالة التي تشهدها بشرتك من تشوه سطحي أم عميق. 

 

حقن الفيلر لإصلاح الندوب في الوجه

 

تستخدم حقن الفيلر من أجل ملء الفراغات تحت الجلد التي تسبب الندوب على البشرة وغالباً ما يستخدم أيضاً في إخفاء علامات التقدم في السن والتجاعيد. كذلك يستخدم الفيلر لإخفاء ندوب حب الشباب التي تكون منخفضة عن مستوى البشرة ليرفعها الى مكانها.

 

الليزر لمعالجة الندوب

 

الليزر مهم من أجل إخفاء الندوب في البشرة فيقوم بفتحات صغيرة جداً على العمق الذي تتطلبه البشرة وفي المكان المراد تجميله، ويحث إنتاج خلايا الكولاجين وتجديد البشرة الأمر الذي يساعد على إخفاء الندوبات بشكل طبيعي وآمن. 

 

التقشير الكيميائي للقضاء على الندوب

 

التقشير الكيميائي للقضاء على الندوب على البشرة هي عبارة عن استخدام مواد كيميائية لتقشير الطبقات السطحية للجلد من أجل القضا على آثار حب الشباب على الوجه العميقة منها والسطحية. عملية التقشير تستغرق دقائق قليلة وقد يحتاج المريض الى عدة جلسات منها لكي يبلغ النتائج المطلوبة. 

 

العمليات الجراحية من أجل إخفاء الندوب

 

بحال فشل المريض بالطرق الأخرى يلجأ الى عمليات التجميل فيستعان بالجلد من منطقة أخرى من البشرة من اجل ترميم المكان المشوه للحصول على نتائج مذهلة. 

 

اليكم كيفية العناية بالوجه من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

أفضل كريم لشد الوجه

تخصلي من بقع الوجه السوداء باسهل الطرق

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟