5 أنواع لحقن نفخ الوجه... تعرّفي على خصائصها قبل إختيار الأفضل لك!

5 أنواع لحقن نفخ الوجه... تعرّفي على خصائصها قبل إختيار الأفضل لك!

تعاني النساء النحيفات من الوجه الهزيل وضمور في الخدّين، وتبحث عن شتى الوسائل من أجل حلّ تلك المشكلة. وتقدم لكِ الحشوات التجميلية حلاً موقتاً لتعبئة الوجه ونفخ الخدود. وفي ما يلي أبرز أنواع حقن نفخ الوجه، التي يمكن أن تستفيدي منها اذا كنت تعانين من النحافة، اوتريدين التخلّص من التجاعيد.

 

ما هي حقن نفخ الوجه؟

 

حقن نفخ الوجه عبارة عن إبر تحتوي على مواد معيّنة، يتمّ حقنها تحت الجلد من أجل معالجة الترهل أو نفخ الخدود وتعبئة الفراغات وتحسين شكل الوجه. وتعتمد حقن الفيلر على مواد مختلفة، تستمر كحدّ أقصى سنة الى سنتين. أمّا انواع تلك المواد فهي الآتية:

 

الدهون الذاتية: يمكن حقن الوجه بدهون ذاتية يتم أخذها من الجسم ذاته من منطقة الأرداف أو منطقة البطن وتلك المواد تدعى الأوتوكرافت ونتائجها رائعة ولا تشكل أي ضرر يذكر لانّ الجسم يتعرّف عليها فوراً كونها أخذت منه وبالتالي لا مجال لأن تسبّب الحساسية او الالتهاب.

 

حمض الهياليورونيك: هو أيضاً مادة طبيعية موجودة في أجسادنا، لها قوام هلامي. ويستخدم حمض الهيالورونيك كفيلر في تقليل تجاعيد الوجه والتخلّص منها، وهو متوافق مع جسم الأنسان ويقبله الجسم بسهولة.

 

الكولاجين: هو مادة يتم إستخراجها من جلد الأبقار وتحقن في الوجه لنفخ الخدود المسطحة واعادة النضارة الى البشرة. ومن المعروف أن الكولاجين موجود بشكل طبيعي في جسم الانسان، ومع التقدّم في العمر تقلّ نسبته، مما يؤدي الى ظهور التجاعيد وترهل البشرة. ويستمر مفعول حقن الكولاجين من 3 الى 6 اشهر.

 

السيليكون: يستخدم السيليكون السائل لنفخ الخدين وتكبير الشفتين وازالة التجاعيد. هو من المواد التي يصعب على الجسم اذابتها، وبالتالي تدوم لفترة طويلة. ولكن يمكن أن يحدث تشوّهاً في الوجه كانتفاخ زائد. كما يمكن أن يسبب التهابات وتحجّراً في موقع الحقنة. لذلك يتمّ الاستغناء عنه تدريجيّاً لصالح المواد الاخرى.

 

البوتوكس: يختلف عن حقن الفيلر. وهو مادة تسبّب ارتخاء العضل، وتزيل التجاعيد عبر جعل الجلد مسطحاً، وبالتالي لا تفيد في نفخ الخدّين. ولكن انّ تمّ حقنها قبل الفيلر بأسبوع فيمكن أن تحقق نتائج أفضل.

 

يبقى أن تستشيري الطبيب المختصّ حول هذه الأنواع لاختيار النوع المناسب لكِ ولحالتك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فيلر الوجه عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن لفيلر الخدود ان يعيد الجمال لوجهك؟

احصلي على أنف جميل من دون جراحة في ظرف 10 دقائق!

معلومات من المهم ان تعرفيها قبل ان تلجأي الى فيلر الانف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟