الحمل الضعيف هاجس يمكن التغلب عليه

الحمل الضعيف هاجس يمكن التغلب عليه

لا شيء مستحيل في الحالات الغريبة التي ترافق حملك لأنك تستطيعين الاعتماد على نفسك وعلى خبرة الطبيب في تخطي الصعوبات واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الحمل الضعيف وكيفية تقويته.

 

أسباب الحمل الضعيف

 

قد تكون نسبة هرمون الحمل ضعيفة وبالتالي الشرايين التي توصل الغذاء للجنين قد تنغلق ويمتنع وصول الطعام الى البويضة فتموت ويحدث الإجهاض. من جانب آخر قد تكون أسباب الحمل الضعيف وراثية في الكروموسومات مما يؤدي الى حدوث طفرات ختنق البويضة وتوقد الى الإجهاض. العيوب الخلقية أو المكتسبة في شكل الرحم الى جانب الالتصاقات التي قد تحدث في الرحم والتي قد تصيب بطانة الرحم تسبب بالحمل الضعيف. إن ضيق عنق الرحم أو ضعفه يؤدي الى سقوط البويضة أو اختناقها ومن ثم اجهاضها. إن نقص هرمون البروجستيرون يؤدي الى ضعف بطانة الرحم وعدم تحملها للجنين. 

 

أعراض الحمل الضعيف

 

إن الأعراض تكون مشابهة للأعراض المعتادة كالإرهاق المستمر وضيق التنفس واستمرار الأعراض على الرغم من العلاج الى جانب تواجد بعض خيوط الدم بين فترة وأخرى. تشعر المرأة بالكسل الشديد وعدم القدرة على القيام بأي مجهود مهما كان صغيراً فالحامل تستطيع ممارسة الرياضة واجراء بعض المهام المنزلية ولكن خلال الحمل الضعيف ستطل مستلقية ونائمة. في الحمل الضعيف تشعر المرأة بالمغص الشديد في أسفل البطن أيضاً. 

 

كيفية تقوية الحمل الضعيف

 

لتقوية الحمل الضعيف يجب اتباع نظام مفيد بالبروتينات والفيتامينات الهامة الموجودة في الفواكه والخضراوات. من المهم الإلتزام بمواعيد الدواء التي يصفها الطبيب وعدم تناول أي دواء من دون استشارته. حمض الفوليك ضروري لأنه يساهم في تجنب التشوهات التي قد تحدث للطفل، وقد يصف الطبيب أقراصاً مثبتة للحمل أو حقن معينة كل شهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي إبر تثبيت الحمل؟

٤ علامات تدل على صحّة الحمل

لماذا يكون الحمل ضعيفاً؟ اكتشفي الاسباب مع موقع صحتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟