ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

تخشى الكثير من الامهات، من امكانية تأثير المأكورات بشكل سلبي على صحة اطفالهن، ومن هنا تلجأن الى العناية المفرطة بهذا الموضوع خوفاً على ابنائهن. الا ان هناك الكثير من اقاويل خاطئة عن تغذية الطفل تقال للأم وقد تلجأ الى تطبيقهان ما يؤدي الى نمو الطفل بشكل غير سليم فضلاً عن انها قد تعود بالضرر عليه. ومن هنا وفي مسعى منا للمحافظة على النمو السليم للطفل نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الاجابات الدقيقة عن كل الاقاويل الخاطئة التي تحاك عن تغذية الطفل.

 

اقاويل خاطئة عن تغذية الطفل

 

- يجب أن يتناول الطفل طعامه بأكمله: تعتبر الكثير من الامهات أن انهاء الطفل كل طبقه حتى بعد شبعه هي من الأمور التي تساعد على اعطائه بنية قوية وصحية. إلاّ أنّ إجبار الطفل على تناول كل الطعام سيجعله يكسب الوزن تدريجياً وهذا الأمر ليس صحياً على الاطلاق.

 

- لا يجب على الأطفال تناول الصويا: هذا الأمر هو من الاقاويل الخاطئة جداً اذ يمكن إطعام الطفل المأكولات التي تحتوي على الصويا لأنها صحية ولكن باعتدال.

 

- يجب تخصيص انواع طعام خاصة للطفل: هذه الاقاويل هي من الأمور الخاطئة جداً، اذ لا يجب على الأم التمييز بين طعام الاسرة وطعام الطفل لأنه لن يعود يتقبل الطعام العادي والطبيعي، بل يجب أن يكون تحضير الطبق  الصحي لكل العائلة لكي يتعود الطفل على الأطعمة التي تحضرها الأم.

 

- يجب ان يتناول الاطفال مأكولات معينة: يجب تعويد الطفل على الكثير من المأكولات العادية الا ان هذا الأمر يجب ان يكون وفقاً لسنه والطعام المسموح لها، لكي يكون مستعداً عندما يكبر الى تناول كل أنواع المأكولات التي تعرض عليه.

 

- البيض عدوّ الطفل: أثبتت الدراساتان البيض هو من المواد المفيدة جداً لصحة العين والبصر باحتوائه على الـ lutein و zeaxanthin، الا انه يجب الانتباه جيداً الى الكمية التي تعطى للطفل، والعمر الذي يجب ان يبدأ فيه الطفل بتناول البيض.

 

- المشروب الغازي المخصّص للحمية أفضل من العادي: هذه ايضاً من الأقاويل الخاطئة التي يجب الابتعاد كلياً عنها، فاضافة الى المواد التي قد تكون مضرة في هذا النوع من المشروب فان جسد الأطفال يستطيع التعامل معها أفضل من أجسام البالغين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الاطفال عبر موقع صحتي:

 

خلال فترة حملك تناولي فاكهة اليوسفي فهو مفيد لك ولطفلك

ابعدوا أطفالكم عن هذه المأكولات

اليكِ قواعد تغذية الطفل في الشهر التاسع

‪ما رأيك ؟