أي أطعمة يجب تناولها لتحقيق النمو السليم لقلب الجنين؟

أي أطعمة يجب تناولها لتحقيق النمو السليم لقلب الجنين؟

تحرص المرأة الحامل على اتباع نظام غذائي سليم يضمن سلامة جنينها وسلامتها الصحية في آنٍ واحد خلال الأشهر التسعة للحمل. واليوم موقع صحتي، خصص هذا الموضوع لإلقاء الضوء على أبرز أطعمة مهمة لنمو قلب الجنين، فلمعرفة المزيد عن الموضوع، طالعي الأسطر التالية. 

 

أي أطعمة هي المناسبة لنمو قلب الجنين؟ 

 

- الأطعمة الغنية بالكالسيوم هي من أفضل أنواع المأكولات التي لا يجب أن تهمليها خلال فترة الحمل، حيث إنها تمنحك الغذاء الضروري والصحي لنمو الطفل بشكل سليم، خصوصاً على صعيد القلب. وهذا العنصر الغذائي موجود بوفرة في منتجات الألبان والأجبان، وتحديداً الحليب. لذا من الضروري أن تتناوليه في هذه الفترة. 

 

- كما أن من بين الأطعمة المهمة لنمو قلب الجنين هي المواد الغذائية الغنية بالفوسفور الذي يساعد على نمو الأنسجة القلبية والشرايين بطريقة صحيحة وسليمة، ما يعتبر مفيداً جداً لك خلال فترة الحمل. وتجدين هذه المادة في اللبن ومشتقاته، لذا أدرجي هذا الطعام في نظامك الغذائي. 

 

- بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بمادة النحاس هي أيضاً من بين المأكولات التي تساعد على نمو قلب الجنين، وهذه المادة غالباً ما تتواجد في الحبوب والفطر والكبدة، لذا عليك خلال فترة الحمل أن تتناولي من هذه الماكولات للحصول على الغذاء الضروري لنمو قلب الجنين. 

 

- ومن ضمن الأطعمة التي يجب عليك تناولها خلال فترة الحمل الممتدة على تسعة اشهر، نلفت إلى أهمية إدراج الأطعمة الغنية بالثيامين، وهي غالباً ما تكون متوفرة بكثرة في اللحوم والبسلة والشوفان، لذا هذه العناصر الغذائية يجب أن لا يتم إزالتها من النظام الغذائي الخاص بك في هذه الفترة. فاحرصي على تناولها باستمرار ولكن لا تنسي أن تستشيري طبيبك المختص بشكل دوري للتأكد من سلامة غذائك وانعكاسه الايجابي على صحة جنينك. 

 

مزيد من المعلومات حول نمو الجنين تجدينها في الروابط التالية:

 

هل يوجد علاقة بين حمض الفوليك ونوع الجنين؟

6 أطعمة لنمو سليم لمخ الجنين... ركّزي عليها خلال حملك!

لن تتصوّري مدى ضرر سوء التغذية خلال الحمل على الجنين!

‪ما رأيك ؟