إذا كنتِ حاملاً... اقرأي هذا الموضوع المهمّ جداً لكِ عن التهاب البول!

إذا كنتِ حاملاً... اقرأي هذا الموضوع المهمّ جداً لكِ عن التهاب البول!

تعاني الكثير من النساء الحوامل من التهاب البول، ولكنالبعض منهن لا يعرفن ما الأسباب والأعراض التي تقف وراءه. لذلك نقدم لك من موقع صحتي أسباب التهاب البول عند الحامل وأعراضه وطرق علاجه.

 

ما أسباب التهاب البول عند الحامل؟

 

إن الكبر التدريجي لحجم الرحم في جسم المرأة الذي يحصل بدءاً من الأسبوع السادس من الحمل يؤدي إلى التهاب مجرى البول. هذا السبب يعود لامتلاء المثانة بشكل تام ومن ثم تفريغها لتصل الى مرحلة الجفاف التام، مما يجعلها عرضة لنمو البكتيريا والجراثيم. من ناحية أخرى تعمل هرمونات الحمل على إرخاء العضلات في الكلية والحالبين عند المرأة وحينها يصبح تدفق البول قليلاً فتنمو البكتيريا قبل أن يتخلص الجسم منها عن طريق البول. 

 

أعراض التهاب البول عند الحامل

 

من أعراض التهاب البول عند الحامل نذكر الارتفاع في درجات الحرارة في الجسم مع رائحة قوية تصدر عند التبول يصاحبها ألم وحريق. مع الإصابة بالتهاب البول تشعر الحامل بحاجة ملحة للتبول بشكل مستمر وتتغير كميات التبول المعتادة عليها خلال اليوم. كذلك قد تشعر بألم في الحوض أو الجزء الأسفل من البطن وشعور بالغثيان والقيء والرعشة الدائمة. في بعض الحالات قد يظهر الدم في البول عند الحامل بسبب الإلتهابات. 

 

علاج التهاب البول عند الحامل

 

يعالج التهاب البول عند الحامل عن طريق المضادات الحيوية والتي يحددها الطبيب بعد أن يتعرّف إلى نوع البكتيريا المسببة لهذه الحالة. من الجدير بالذكر أنه لا يجب على المرأة الحامل أن تأخذ أي دواء من دون مراجعة الطبيب المختص بالموضوع.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهابات البول عند الحامل عبر موقع صحتي:

 

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

هل تعانين من الاحتباس البولي بعد الولادة؟ اليكِ العلاج

خلال الحمل قد يواجهك التهاب البول... فما أسبابه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟