الأوميغا 3 خلال الحمل... خطير أم آمن؟

الأوميغا 3 خلال الحمل... خطير أم آمن؟

يعرف أوميغا 3 بكونه مجموعة من الدهون الصحية المتوفرة في مختلف أنواع الأسماك بكميات متفاوتة، ولعل أكثر أنواع الأسماك احتواءً على أوميغا 3 هي أسماك السلمون والتونة والأصداف، بالإضافة إلى تواجده بكميات بسيطة في كل من البيض والألبان ومنتجاتها.

 

الكميات المناسبة من الأوميغا 3 خلال الحمل

 

تنصح الحوامل بتناول ما بين 200 إلى 300 غم من أوميغا 3 بشكل يومي، وذلك لما له من أهمية كبيرة في نمو الجنين وتكوينه. بالإضافة إلى أهميته الكبيرة للحفاظ على صحة الحامل، كما يتوفر أوميغا 3 على شكل مكملات غذائية في الصيدليات، والتي يمكن للحامل الاستعانة بها دون الخوف من ظهور أي أعراض جانبية لها، مع التركيز على تناوله بكميات كافية خلال الربع الأخير للحمل، وذلك بسبب أهميته في تشكيل ما تبقى من الدماغ والأعصاب لدى الجنين.

 

فوائد اوميغا 3 خلال الحمل

 

فوائد اوميغا 3 خلال الحمل المثبتة هي بالاساس في مجال تطور الجنين، فلقد اثبتت الدراسات ان هذه الدهون ضرورية لضمان التطور السليم للجهاز العصبي للجنين وعينيه. حيث ان العديد من الابحاث التي اجريت، اظهرت ان تناول الاسماك، الغنية بالاوميغا 3، بالكميات الموصى بها تؤدي الى تطور افضل للجهاز العصبي عند الطفل وهذا ينعكس بقدرات الطفل الذهنية، حركاته، وبصره. كما أن هناك فوائد اخرى ممكنة لاوميغا 3 وهي تقليل الاحتمال لحدوث الولادة المبكرة وكذلك تقليل احتمال اصابة الطفل بمرض الربو في المستقبل.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟