الحبة السوداء مضرة أم مفيدة للمرأة الحامل؟

الحبة السوداء مضرة أم مفيدة للمرأة الحامل؟

تعد حبة البركة من الحلول الطبيعية لعلاج مشكلة تأخر الحمل وضعف التبويض وتكيس المبايض لدى النساء. فإذا كنت قد لجأت إلى إستخدام الكثير من الأدوية والعلاجات الطبية ودون جدوى نقدم إليك اليوم خلطات مضمونة وفعالة من الحبة السوداء التي تمكنك من الحمل والإنجاب كغيرك من النساء. فالحبة السوداء أو حبة البركة هي من الأعشاب المفيدة لعلاج الكثير من الأمراض، ولها قيمة غذائية كبيرة إذ تحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات المهمة، إضافة إلى ذلك فهي تساعد على الحمل وتعمل على تنشيط المبايض.

 

الحبة السوداء وعلاقتها بزيادة فرص الحمل

 

إليك الخلطات المكونة من الحبة السوداء، والتي يتم تناولها في آخر الدورة الشهرية وحتى الحمل:

 

- ضعي ملعقة من الحبة السوداء في صحن من اللبن أو الزبادي، وأضيفي إليهم القليل من زيت الزيتون. ويمكنك تناوله في الصباح كوجبة فطور، وعلى العشاء.

- إطحني كمية من الحبة السوداء، وامزجيها مع العسل جيدا. إحتفظي بالخلطة في زجاجة محكمة الإغلاق وقاتمة اللون لكي تحتفظ بفائدتها. تناولي منها ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً.

- أخلطي مسحوق حبة البركة المرة مع مسحوق حب الرشاد وأخلطيهم جيدا، وتناولي ملعقة صغيرة على الريق وقبل النوم من ثاني يوم من الدورة وحتى آخر يوم منها لمدة ثلاثة أشهر .

 

نصائح عامة خلال تناول حبة البركة أو السوداء

 

إتبعي هذه النصائح التي نقدمها إليك قبل البدء بتناول حبة البركة: 

 

- أحرصي على تناول حبة البركة أو الحبة السوداء خلال فترة الرضاعة، فهي تساعد على على إدرار اللبن، كذلك تعد مصدرا غذائيا مهما لك ولطفلك على السواء.

- لا تستخدمي الحبة السوداء للأطفال الرضع، بل إنتظري قليلاً لكي يكبر طفلك. إذ انها تحتوي على حمض الأرجينين الضروري لنمو الطفل من عمر السنة وليس الأطفال الرضع.

- من المفضل عدم تناول حبة البركة وخلطاتها مع الأدوية الكميائية.

- لا تقومي بطحن الحبة السوداء إلا عند الاستعمال، لأنها إذا هرست قبل إستعمالها بفترة، ستتطاير منها المادّة الفاعلة لأنها عبارة عن زيت طيار.

 

عند حصول الحمل تفادي تناول الحبة السوداء

 

على الرغم من فوائدها المذهلة في علاج تأخر الحمل، إلا أنه ينصح بالإبتعاد عن إستخدام الحبة السوداء وتناولها خلال فترة الحمل لما لها من أضرار على صحة الحامل والجنين، فقد يؤدي تناول الحبة السوداء إلى حدوث الإجهاض أي إسقاط الجنين، وخصوصا خلال الأشهر الأولى من الحمل، لذا لا ينصح بها للمرأة الحامل. فقط إمتنعي نهائيا وخلال فترة حملك عن استخدام الحبة السوداء، إذ انها تحتوي على بعض المكونات في زيتها التي من شأنها أن تعرضك للإجهاض.

 

من هنا إمتنعي نهائيا وخلال فترة حملك عن استخدام الحبة السوداء، إذ إنها تحتوي على بعض المكونات في زيتها التي من شأنها أن تعرضك للإجهاض. لكن من الممكن إستخدامها في آخر مرحلة من الحمل أي في الشهر التاسع لتسهيل عملية الولادة، كدش مهبلي مكون من زيت حبة البركة مضاف اليه ماء دافىء.

 

كما من الممكن إستخدام الحبة السوداء لعلاج بشرة الحامل من خلال خلط ملعقة من حبة البركة المطحونة جيدا مع ملعقة من زيت الزيتون جيدا للحصول على عجينة متماسكة، من ثم قومي بدهن بشرتك بها يوميا لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ. تساعد هذه الخلطة على نضارة البشرة وإبقائها مشرقة.

 

اقرأوا المزيد عن حبة البركة عبر موقع صحتي:

 

زيت حبة البركة... استخدامات مذهلة!

حبة البركة... علاج فعّال لمشاكل الشعر!

الحبة السوداء... صديقة شعرك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟