الكركم مفيد أثناء الحمل... ولكن!

الكركم مفيد أثناء الحمل... ولكن!

لنبات الكركم فوائد علاجية مذهلة، من أهمّها علاج حالات قرحة المعدة والإثني عشر، والتخلّص من البكتيريا والجراثيم في الأمعاء. يستخدم الكركم لاضافة النكهات على الطعام، فهو نوع من انواع التوابل. طبيبك هو أفضل شخص قادر على نصحك حول استهلاك هذا النبات خلال الحمل. ولكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفك على فوائد الكركم للحمل.

 

خصائص علاجية للجسم والبشرة

 

يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات، التي يمكن أن تساعد على منع أي مشكلة قد تواجهك أثناء الحمل. طبيعته المضادة للاكسدة من شأنها حمايتك وجنينك من أي عدوى فيروسية نظراً لقدرته على تعزيز جهازك المناعي .كما يساعدك الكركم على الهضم وتفادي الامساك.

 

ولا تقتصر خصائصه العلاجية على الجسم فقط، بل تطال بشرتك أيضاً. في فترة الحمل يزداد النمش والكلف عند بعض السيدات بسبب التبدّلات الهرمونية. وتتمثل قدرة الكركم في إمكانية علاج تلك المشكلة والتخلّص من أي بقع داكنة قد تظهر على وجهك في هذه الفترة.

 

يمكنك عمل قناع من الكركم للوجه، من خلال مزج البذرة مع كوب من الماء، وعجنها جيداً حتى تصبح متماسكة، ثم وضعها على الوجه، وبعد أن تجفّ العجينة اغسلي وجهك بالماء. وعند تكرار هذه الخلطة بصورة مستمرة ستلاحظين استعادة وجهك نضارته واشراقته.

 

يحمي الجنين من الأمراض الوراثية!

 

لا يوجد ما يكفي من البحوث الطبية أو الدراسات التي يمكن أن تثبت هذا الأمر، ولكن يعتقد أن تناول الكركم خلال الحمل، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى، يمكنه حماية الجنين من الأمراض الوراثية.

كما يعتقد أنّ الكركم يساعد على تثبيت الجنين في الرحم ووقف نزيف الاجهاض. وحده طبيبك قادر على نصحك كما ذكرنا.  

 

واحذري، فالكركم يمكن أن يكون ضاراً أيضاً لكِ، في حال أفرطت في تناوله. فهو قد يسبّب الولادة المبكرة، لما له من تأثير في تحفيز عضلات الرحم على الانقباض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

الكركم من اكثر التوابل افادة... لكن هل تستفيدين منه للتنحيف؟

اضيفوا الكركم الى طعامكم للتخلص من سموم الكبد

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟