تجنبي مضاعفات الحمل من خلال هذه النصائح

تجنبي مضاعفات الحمل من خلال هذه النصائح

من الطبيعي ان يكون خبر حملك سارا ومفرحا جدا لك ولزوجك ولعائلتك ايضا، ولكن من الضروري الانتباه وتوخّي الحذر في هذه الفترة الدقيقة والحساسة للتمتع بفترة حمل صحية ومريحة من دون مضاعفات. اليك من موقع صحتي هذه النصائح.

 

مارسي الرياضة

 

من أكثر المفاهيم الشائعة أن عليكِ تغيير نمط حياتك في فترة الحمل. وهنا الخطأ. فالحمل ليس مرضا حتى تغيّري من عاداتك. بل على العكس يجب ان تتابعي حياتك كالمعتاد كما كانت قبل فترة الحمل، وان تواظبي على الحركة لانها صحية أثناء الحمل. وإذا كنت ممن يمارسون الرياضة، عليك المتابعة، ولكن احذري من اجهاد نفسك.

 

انتبهي الى نظامك الغذائي

 

الإمساك من التغيّرات التي قد تطرأ عليك في فترة الحمل، لذا عليك الانتباه الى نظامك الغذائي. أكثري من تناول الحبوب الكاملة والألياف، التي تسهّل عملية الهضم. وتناولي السوائل بكثرة، لمنع انحباس الماء في جسمك مما يسبب لك الشعور بالإزعاج. وقللي من تناول الملح والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة منه كرقائق البطاطا، والمعلبات، والمخللات، والزيتون. وقللي من تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات، وتناولي النشويات مثل: الأرز، والبطاطا، والمعكرونة، والخبز بكميات معتدلة. في المقابل اكثري من تناول الحليب ومشتقاته.

 

حاربي الغثيان

 

الغثيان وحرقة المعدة من أكثر الأعراض التي تشكو منها الحامل في فترة الحمل. فسموم الجسم هي من أكثر الأسباب المؤدية لحدوث الغثيان، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، اشربي الزنجبيل واحرصي على تناول وجبات خفيفة بشكل منتظم ولا تبقي معدتك فارغة. أما عن حرقة المعدة فعليك تجنب تناول الطعام قبل النوم، والتخفيف من تناول السكريات والأطعمة المقلية المليئة بالدهون.

 

راقبي وزنك

 

الأمر طبيعي أن تشعري اثناء حملك برغبة شديدة لتناول طعام معيّن، قد يكون السبب احتياج جسمك لعنصر غذائي معين. لذلك عليك اجراء التحاليل اللازمة بشكل دوري لمعرفة العناصر والفيتامينات التي يحتاجها جسمك. واحرصي على تناول أقراص الفيتامينات والمعادن التي ينصحكِ بها الطبيب.  وعليك ان تراقبي وزنك، فزيادة الوزن في فترة الحمل يجب ان تتراوح بين 10 و15 كيلوغراما.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لفترة الحمل:

 

لا تترددي في تناول هذه الفواكه خلال فترة حملك!

هذه الامور المحرجة يمكن أن تواجهيها خلال فترة الحمل!

هذه التغيرات يمر بها الجهاز التناسلي اثناء فترة الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟