سلوكيات جنينك مرتبطة بغذائك خلال الحمل... فاليك ما تبيّنه الدراسات!

سلوكيات جنينك مرتبطة بغذائك خلال الحمل... فاليك ما تبيّنه الدراسات!

لا يؤثر الغذاء الذي تتبعه النساء الحوامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل على صحتها وعلى صحة الجنين الجسدية فقط، بل إن غذاء الحامل يؤثر بشكل سلبيّ أو ايجابيّ على مزاج الطفل في المستقبل وسلوكياته. وانطلاقاً من أن هذا الأمر غير معروف عند العديد من النساء الحوامل، سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفينه عن تأثير غذاء الأم على سلوكيات الجنين.

 

تأثير غذاء الأم على سلوكيات الجنين

 

انطلاقاً من العديد من الأحاديث والاقاويل التي ربطت ما بين النظام الغذائي السيء للمرأة الحامل، والسلوكيات التي ترتبط بالطفل خصوصاً في مرحلة المراهقة، توصلت دراسة أسترالية إلى أن أطفال الحوامل اللواتي لا يتبعن نظاماً غذائياً صحياً هم من الأطفال أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل سلوكية، خصوصاً اذا ما كانت الحامل تكثر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، إضافة الى الأطعمة السريعة،

ما قد يعرّض الأطفال الى مشاعر الاكتئاب والقلق.

 

وخلصت الدراسة الى ان التغذية المبكرة، بما في ذلك داخل الرحم، مرتبطة بنتائج الصحة البدنية للطفل وخط إصابته لاحقاً بأمراض القلب أو السكري على مشددةً على أن النظام الغذائي هو من الأمور المهمة أيضا والتي لها تأثير مباشر على الصحة العقلية عند الأطفال، هي تمتد، بحسب الدراسة، على مدى العمر.

 

ومن هنا، فان النظام الغذائي غير الصحي للأم خلال الحمل يجعلها أكثر عرضة لأن يكون أطفالها مصابين بمشكلات السلوك.

 

ولذلك، يشدّد الأطباء على ضرورة أن تعمل الأم جاهدة في خلال الحمل، على الانتباه جيّداً الى نظامها الغذائي لما لهذا الأمر من أهمية قصوى على صحتها وعلى صحة الجنين سواء داخل الرحم أو خارجه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

فوائد الخس للحامل لا تحصى فاستفيدي منها

‪ما رأيك ؟