فوائد الخس للحامل لا تحصى فاستفيدي منها

فوائد الخس للحامل لا تحصى فاستفيدي منها

الخضار الورقية مفيدة ومهمة لصحتك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك تعريفاً بالمعلومات حول الخس للحامل لأنه مميز وضروري من أجل صحتها وصحة الجنين وهذا الأمر ستتبينه كل امرأة حامل بحال ثابرت على تناول الخس في فترة حملها بعيد الإطلاع على المعلومات المذكورة هنا في ما يلي. من المهم أن تعتني المرأة بصحتها وصحة طفلها من أجل ولادة صحية ونمو طبيعي لاحقاً. 

 

- تجدين في الخس الفيتامينات والمعادن المهمة لفترة الحمل ومن بين الفيتامينات المتعددة نذكر الفيتامين A والفيتامين C والكالسيوم والكلوريد والحديد والبوتاسيوم الى جانب كمية ضئيلة من البروتين مع الفيتامين K والألياف الغذائية المتنوعة. 

 

- حمض الفوليك الموجود في الخس يمكن ان يقلل من حدوث العيوب الخلقية عند الطفل الى جانب تقليله لحدوث النزيف عند الحامل الى جانب أنه يساعد الحامل على القيام بالولادة المباشرة. أما الفيتامين K الموجود من خلال المشيمة كما أن تناول الأم من المغذيات الموجودة في الخس مفيدة لها وللطفل والكلوريد يساعد الجهاز الهضمي. كما أن الألياف الموجودة في الخس تساعد على الهضم وتخفف من الإمساك عند الحوامل.

 

- من المهم تسليط الضوء على أن الإكثار من تناول الخس خلال الحمل من الممكن أن يصيب المرأة الحامل بالمشاكل الصحية الكثيرة ومن بينها الألم في الأمعاء والجهاز الهضمي ومن ناحية أخرى من الضروري غسل الخس جيداً وتطهيره قبل تناوله خلال الحمل من أجل تفادي التقاط أي بكتيرية مضرة للجسم ما بين الأم والجنين. تذكري أن كل بكتيريا قد تلتقطينها من الممكن أن تنتقل في المشيمة الى الولد فلا تفرطي بصحتكما. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي: 

 

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

‪ما رأيك ؟