كيف تتجنبين ظهور علامات التمدّد خلال الحمل؟

كيف تتجنبين ظهور علامات التمدّد خلال الحمل؟

إن علامات التمدد، والتي تسمى أيضًا Stretch Marks، هي عبارة عن خطوط حمراء، بيضاء او ارجوانية اللون تظهر في الجلد وهي أكثر شيوعاً في منطقة البطن، الصدر، الفخذين، الزنود والمؤخرة.

إن علامات التمدد شائعة كثيراً في الحمل ذلك بعد تمدّد بطنك، إلّأ ان موقع صحتي سيعرفك على أبرز النصائح التي تجنّبك ظهورها.

 

نصائح للوقاية من علامات التمدد خلال فترة الحمل

 

حافظي على وزن صحيّ

 

واحدة من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لمنع علامات التمدد، خصوصاً إذا كنت حاملاً، هي الحفاظ على وزن صحي. يمكن أن تحدث علامات التمدد عندما ينفصل جلدك عن بعضه بسرعة بسبب زيادة الوزن السريعة.

 

إن دمج الأطعمة المفيدة بشكل خاص لصحة بشرتك يمكن أن تحسن مرونتها، مما يساعد على منع ظهور علامات التمدد. من هنا لا تترددي في إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي اليومي:

 

- الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تغذية وحماية الجلد. تناولي الكثير من السبانخ، التوت البري ، الفراولة، وغيرها من الفواكه والخضروات الطازجة.

 

- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، والتي تحمي أغشية خلايا الجلد. تناولي المكسرات والبذور والقرنبيط الأفوكادو، والكرنب الأخضر.

 

- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A، الذي يعمل على إصلاح أنسجة الجلد. تناولي الجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والفلفل الأحمر.

 

- الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3، والتي تحافظ على أغشية الخلايا صحية وتجعل بشرتك تتوهج. تناولي السمك وزيت السمك والجوز والبيض والمحار.

 

مارسي التمارين الرياضية أثناء الحمل

 

تساعد التمارين البشرة على الاحتفاظ بمرونتها من خلال تحسين الدورة الدموية في الجسم. كميزة إضافية، سيساعد التمرين على منعك من اكتساب الوزن الزائد، وبسرعة كبيرة، وإزالة علامات التمدد. أدرجي التمرين في جدولك اليومي حتى ولو كان مجرّد مشي لمدة 30 دقيقة.  

 

رطّبي جسمك

 

إن الإكثار من شرب المياه من الأمور المفيدة جداً للبشرة لذلك لا يجب أبداً أم تهملي هذا الأمر أثناء الحمل. الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم ويساعد بشرتك على التعامل مع ضغط التمدّد. من الناحية المثالية، يجب أن تشربي على الأقل 10 أكواب من الماء يومياً وأن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والفراولة والخيار وغيرها ما يجنّبك تماماً ظهور علامات التمدّد.

 

استخدام المستحضرات المناسبة

 

مع التغذية المناسبة، والرياضة وشرب الماء من المهمّ أن تستخدمي المستحضرات المخصّصة لمكافحة علامات التمدّد، وننصحكِ بالخيارات التالية:

 

Elancyl Strecth Mark Correction Gel 
 

Mustela Stretch Marks Intensive Action

 

Mustela Stretch Marks Prevention Oil 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟