لحمل سليم تفادي هذه الأمور المسببة للإجهاض!

لحمل سليم تفادي هذه الأمور المسببة للإجهاض!

الاجهاض خلال الحمل امر شائع جداً بين النساء الحوامل، وقد تتعرض كثيرات الى هذا الخطر نتيجة عوامل عدة، او نتيجة تعريض نفسها لمخاطر يمكن أن تسبب الاجهاض الفوري. لذا اخترنا في موضوعنا اليوم ان نطلعك على أفضل طرق مرتبطة بكفيفة الوقاية من الاجهاض خلال الحمل، وكيفية تفادي التعرض لمواقف قد تسبب الاجهاض.

 

أولاً، من ابرز الاسباب المؤدية الى تعريض المراة الحامل الى الاجهاض، هو التدخين، وقد يحدث في كثير من الاحيان ان لا تدرك المرأة هذا الامر، لذا من المفضل الاقلاع عن التدخين وتفادي الاماكن المزدحمة التي يكثر فيها التدخين، لحماية نفسك وطفلك من الاجهاض. 

 

ثانياً، ايضاً للوقاية من الاجهاض خلال الحمل لا بد من التخفيف من الحالة النفسية الصعبة التي تمر بها المرأة، خصوصاً القلق والتوتر، وهذا الامر يمكن أن يسبب تردياً في الصحة الجسدية ما يؤثر سلباً على مراحل الحمل خلال الاشهر التسعة، وبالتالي فإن الحد من التوتر والعصبية والقلق، يمكن أن يقيك الاجهاض خلال الحمل. 

 

ثالثاً، النشاط الجسدي كالرياضة والاعمال الشاقة وعدم الحصول على القسط الوافي من الراحة يمكن أن تسبب الاجهاض خلال الحمل، خصوصاً إن كانت المراة الحامل تقوم بالكثير من الاعمال المتعبة خلال النهار، لذا من المفضل التخفيف من هذه الاعمال، وعدم ممارسة الرياضة القوية التي تتطلب مجهوداً كبيراً، بل الاكتفاء بالتمارين الرياضية الخاصة بالنساء الحوامل. 

 

رابعاً، كذلك للوقاية من الاجهاض خلال الحمل، لا بد من ان تعتمد المراة الحامل نظاماً غذائياً صحياً يساعدها في الحصول على الغذاء الكامل والسليم للجسم وللطفل، ولا بد في هذه الحال من استشارة الطبيب المختص ليساعدك في هذا الامر. اذ إن بعض الاطعمة يمكن ان تكون مضرة بالحمل وتسبب الاجهاض.

 

وسعوا معلوماتكم حول اسباب ومخاطر الاجهاض عبر موقع صحتي:

 

انتبهوا الى مخاطر وأضرار الإجهاض عن طريق الحبوب

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

أعراض وأسباب الإجهاض في الشهر الأول من الحمل

‪ما رأيك ؟