لزيادة حركة الجنين... تناولي هذه الأطعمة!

لزيادة حركة الجنين... تناولي هذه الأطعمة!

يتأثر الجنين داخل الام بالعديد من العوامل التي تصل إليه، خصوصاً الغذاء، وقد يشعر الطفل بالكثير من الإنزعاج من بعض الأطعمة، في حين قد تجدينه فرحاً بالبعض الآخر. تعرّفي في هذا المقال من صحتي على أفضل انواع أطعمة تزيد من حركة الجنين، والتي لا بد من تفادي تناولها في حال كانت تسبّب له الإنزعاج. 

 

الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر

 

من أبرز أنواع الأطعمة التي تزيد من حركة الجنين داخل أحشاء الأم، نذكر الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر، فهذه الأطعمة تسبب إرتفاعاً في معدل الدم وتنشّط الدورة الدموية في الجسم، ما يساهم في إيصال الكمية الكبيرة من الغذاء إلى الطفل، الذي يشعر بالطاقة فيزيد من حركته. 

 

العصائر الطبيعية الطازجية

 

غالباً ما تحوي هذه العصائر الغذاء الملائم والمناسب للأم وللطفل، كونها تحتفظ بالمكوّنات الأساسية التي تتضمنها الفاكهة على خلاف العصائر المحلاة التي تسبّب ارتفاعاً في معدّل السكر في الدم. وهذا الأمر يمكن أن يمدّ المرأة الحامل بالطاقة والنشاط، ما يؤثر بشكل إيجابيّ على الطفل، الذي يزيد من حركته داخلها. 

 

شرب الماء والسوائل بكثرة 

 

هذه طريقة أخرى تساعدك على زيادة حركة الجنين في داخلك، وهذا الأمر مردّه إلى أن الطفل يتكوّن في محيط من الماء داخل الأم، لذا كلما زادت كميّة المياه في جسم الوالدة، شعر الطفل بالراحة حيث إن المثانة القريبة من الرحم لدى الوالدة تكون ممتلئة بالماء، ما يساهم بالتالي في زيادة حركة الطفل. هذا الأمر ينطبق أيضاً على السوائل الساخنة المدرة للبول، على غرار الشاي الأخضر واليانسون وغيرها من السوائل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حركة الجنين عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تتطور حركة الجنين خلال أشهر الحمل؟

في اي شهر تشعر الام بحركة جنينها؟

تنبهي الى حركة الجنين... فهي دليل على صحته!

‪ما رأيك ؟