لن تتصوري فوائد المانجو على صحتك خلال فترة الحمل!

لن تتصوري فوائد المانجو على صحتك خلال فترة الحمل!

يُعتبر المانجو من الفواكه المميّزة بطعمها اللذيذ إضافة إلى تمتّعه بعددٍ هائل من الفوائد الصّحية، ولكن هل هو مفيدٌ لكِ خلال فترة الحمل؟ الجواب في هذا المقال من صحتي.

 

كمٌّ عديدٌ من النّصائح تتلقّينها من هنا وهناك خلال فترة الحمل، خصوصاً الحمل الأوّل، ولكن تبقى نصائح طبيبكِ الخاص هي الأهم ويجب ان تتبعيها نظراً لأنّه يتابع حملكِ منذ اللحظة الأولى ويعرف إلامَ يحتاج جسمكِ، الذي يختلف بدوره عن باقي الأجسام. فماذا عن المانجو؟

 

المانجو مصدرٌ غنيٌّ للعديد من المعادن والفيتامينات الهامّة، ما يجعل هذا النّوع من الفواكه جيّداً جداً بالنّسبة إليكِ خصوصاً خلال الحمل. من هنا، إليكِ ما يحتوي عليه المانجو:

 

- فيتامين A

 

المانجو مصدرٌ كبيرٌ للفيتامين A الذي يتميّز بأنّه يساعد في الرؤية، وفي جعل جهازكِ المناعي أقوى. كما انّ هذا الفيتامين يساهم في الحفاظ على الأغشية المخاطية والجلد بصحّةٍ جيدة.

كذلك، فإنّ محتوى الكاروتين في المانجو عاملٌ هامّ لوقايتكِ من الأمراض المختلفة. وأثناء الحمل، يساعد الفيتامين "أ" في نمو الجنين، ويؤدّي دوراً هاماً في تطوير القلب، الرئتين، الكلى، العظام والعيون.

 

- الألياف

 

انّ محتوى الألياف في المانجو يساعدكِ في الشّعور بالشّبع لمدّةٍ أطول، ويحافظ على الجهاز الهضمي.

كذلك، إذا كنتِ ممّن يعانين من الإمساك خلال الأشهر الأولى من الحمل، فإنّ المانجو الغنيّ بالألياف يساعدكِ كثيراً في الحدّ منه.

 

- فيتامين C

 

هذا الفيتامين يساعد في امتصاص الحديد في جسمكِ، وهو أمرٌ ضروريّ بالنّسبة إلى المرأة الحامل. فيجب أن تحافظ على كمّياتٍ عاليةٍ من الحديد في جسمها للتغلّب على فقر الدم ذات الصّلة بالحمل.

 

- البوتاسيوم

 

يساعد على التّحكم في معدّل ضربات القلب وضغط الدم، كما يزيد من كمية الدّم خلال فترة الحمل في وقتٍ يحتاج جسمكِ إلى معادن إضافية. كذلك، فإنّ البوتاسيوم يخفّف من تشنّجات الحمل.

 

- فيتامين B6

 

يؤدّي دوراً أساسياً في الحفاظ على وظيفة المناعة الصحّية، كما انّه يساعد في تخفيف غثيان الصباح خلال الحمل.

 

- النحاس

 

يساعد النّحاس في زيادة تدفق الدم خلال فترة الحمل.

 

- حمض الفوليك

 

قد يؤدّي نقص حمض الفوليك في جسمكِ إلى ولادة طفلٍ يعاني من عيوبٍ في الدماغ والحبل الشوكي.

 

لذلك، يُعتبر المانجو من المغذّيات التي يُنصح بأن تتناوليها خلال فترة الحمل نظراً لما يحتوي عليه من عناصر غذائيّةٍ لا تُعوّض.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد المانجو على هذه الروابط:

 

لن تصدقي فوائد المانجو في خسارة الوزن!

المانجو... اكثر من فاكهة لذيذة!

لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من المانجو؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟