مخاطر تهددك وجنينك بسبب السمنة خلال الحمل!

(0)
20-03-2017
مخاطر تهددك وجنينك بسبب السمنة خلال الحمل!

تعاني الأم كما الجنين بالوقت عينه بحال أصيبت بالسمنة خلال الحمل واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اليك مخاطر السمنة خلال الحمل على الجنين وعليك كأم فانتبهي للوزن ولا تأكلي الطعام بشراهة خلال حملك. 

 

- المرأة الحامل التي تصاب بالسمنة تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الحمل أكثر من المرأة التي تتمتع بوزن طبيعي.

 

- المرأة الحامل تكون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مع زيادة نسبة البروتين في البول بعد الأسبوع العشرين من الحمل وهذا الأمر يعرف بتسمم الحمل.

 

- المرأة الحامل والتي تعاني من السمنة تكون معرضة للإصابة بالإلتهابات في مسالكها البولية الى جانب الإصابة بالعدوى بعد الولادة سواء كانت ولادتها قيصرية أو طبيعية.

 

- مع الحمل تزيد المشاكل النفسية وقد تلجأ المرأة الى تناول الطعام بشكل شره وهذه الحالة تعرف بالسمنة النفسية التي لا تشعر المرأة خلالها بالشبع حتى ولو تناولت ما يزيد عن حاجة جسمها وهذه النوعية من النساء تصبح بشهية مفتوحة مع رؤيتها للأطعمة أو تذوق الأطعمة وشمها. تميل المرأة هذا الى النوم والكسل وتناول الطعام بشكل متكرر حتى ولو كان الطعام سيئاً ومن هنا عليها أن تعالج المشكلة من خلال اتباع حمية غذائية. 

 

- من الممكن أن تمر المرأة خلال الحمل بخمول الغدة الدرقية وهي من أكثر أمراض الغدد الصماء التي تؤدي الى السمنة.

 

- مع السمنة التي تصاب بها المرأة خلال الحمل من الممكن أن يصبح هناك تعثر بالولادة إن كان الطفل كبير الحجم أو قد يسبب الأمر الوفاة له، وفي أغلب الأحيان من الأفضل أن تلجأ الأم للولادة القيصرية.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تأثيرات السمنة على الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل من رابط بين السمنة والحمل؟

هكذا تؤثر السمنة عليك خلال الحمل

حقائق غريبة عن السمنة... اكتشفوها الآن!

مقالات مماثلة