نصائح تفيدك لحماية الجنين من التشوهات الخلقية

نصائح تفيدك لحماية الجنين من التشوهات الخلقية

هل أنت حامل وتخافين من تشوهات الجنين؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح لحماية الجنين من التشوهات الخلقية. 

 

- قبل الزواج تنصح المرأةبزيارة الطبيب من أجل الإطلاع معه بحال تواجد تاريخ مرضي في العائلة وبخاصة الأمراض الوراثية وأما إن كان هناك أمراض متوارثة في العائلة فالأفضل تجنب زواج الأقارب مع ضرورة أخذ العناية الطبية المتعلقة بكل حالة قبيل الحمل. 

 

- يجب الإقلاع عن العادات السيئة ومن بينها التدخين والكحول لأنها بالطبع تؤثر على الحمل كما من المهم الاهتمام بالحالة الغذائية للمرأة لأن زيادة الوزن خلال الحمل قد يسبب بتشوه الجنين.

 

- من المفترض أن تتأكدي من مناعتك حيال الأمراض المعدية ومن بينها الحصبة مثلاً لأن المناعة إن كانت ضعيفة على الطبيب أن يمدك بالمصل المناسب من أجل حماية الجنين من التقاط أي أمراض قد تؤثر على نموه الصحي.

 

- الحمل في سن متأخرة عند المرأة قد يزيد من فرصة إصابة الجنين بتشوهات وبخاصة بمتلازمة داون وبشكل خاص بعد عمر ال35 سنة.

 

- عندما تخطط المرأة للحمل عليها أن تبدأ بتناول حمض الفوليك لأنه مهم من أجل سلامة تكون الجهاز العصبي عند الجنين والتي تخلق في الأسابيع الأولى من الحمل.

 

- يجب أن تخضع المرأة الحامل لفحوصات الحمل في وقت مبكر من أجل تجنب أي علة موجودة في الحمل وقد تؤثر بشكل سلبي على صحة الولد وتمنعه من إمكانية الولادة بتشوه جسدي. 

 

- من النصائح لحماية الجنين من التشوهات الخلقية نذكر كذلك أن المرأة الحامل لا يجب أن تأخذ أية أدوية من دون أن تستشير الطبيب المعالج حولها.

 

اليكم المزيد من انواع التشوهات الخلقية للجنين عبر موقع صحتي:

 

ما هي التشوهات الخلقية في جدار البطن؟

في اليوم العالمي للأمراض القلبية الخلقية... معلومات على كلّ أمّ معرفتها!

الجهاز التناسلي الانثوي يمكن ان يعاني من التشوهات... هذه ابرزها!

‪ما رأيك ؟