نعم... لتكرار الحمل تأثيرات خطيرة عليك!

نعم... لتكرار الحمل تأثيرات خطيرة عليك!

بالطبع الحمل من أجمل ما قد يحدث للمرأة في حياتها الزوجية فهو غريزة تحملها معها منذ الطفولة، ولكن من ناحية أخرى الاعتدال بالحمل مهم لأن التداعيات الصحية لتكرار الحمل موجودة وعلينا الاطلاع عليها اليوم للإنتباه منها لذلك سنطرح هذه الفكرة عليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تعلم كل امرأة على وشك أن تحمل من جديد ما هي التداعيات الصحية لتكرار الحمل.

 

التعرّض اكثر للأمراض

 

إن تنظيم الإنجاب بين الزوجين مهم ومن الضروري أن يعلما أن هناك تداعيات صحية لتكرار الحمل ومن بينها الأمراض المتعددة التي قد تنشأ عند المرأة الحامل ومن بينها سكري الحمل وغيره وهذه الأمور تؤثر على صحة المرأة الحامل كما على صحة الجنين أيضاً بشكل مباشر.

 

نشاط الكلى

 

من الممكن أن نتحدث حول التداعيات الصحية لتكرار الحمل عندما نشير الى المشاكل التي قد تنشأ في الكلى وذلك نتيجة لزيادة تدفق الدم اليها. الى جانب أن الكليتين يزيد حجمهما وذلك نتيجة لزيادة نشاطهما. في هذا الإطار يمكننا أن نذكر أيضاً تواجد الميكروبات في البول التي قد لا تحدث أي أعراض مرضية ولكنها قد تنتج التهاباً حاداً بالكلى لذلك ينصح الطبيب بعمل تحاليل بول متكررة للمرأة التي

تحمل بالأطفال من دون فارق شاسع بالوقت ما بين حمل وآخر. 

 

مشاكل في الدم

 

من بين التداعيات الصحية لتكرار الحمل نذكر نشوء مشكلة انخفاض ضغط الدم عن معدله الطبيعي الى جانب انخفاض البولينا والكرياتين في الدم.

 

صحة الجنين عامة

 

خلال الحمل يعاني الجنين من بعض المشكلات وذلك بسبب ضعف صحة الأم فيكون الغذاء الذي يصله ومن أهمه الكالسيوم ضعيفاً الى جانب تأثيرات صحة الأم عليه فقد يولد باكراً الأمر الذي يؤثر على صحته وحياته حتى بعد الولادة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول موضوع تكرار الحمل من خلال موقع صحتي:

 

هذه أبرز مضاعفات تكرار الولادة الطبيعية

كيف تؤثر إلتصاقات الرحم على فرص الحمل؟

احذري الإنجاب المتكرر لهذه الاسباب!

‪ما رأيك ؟