هذه الاعراض تلاحظينها في الشهر الثاني من الحمل

هذه الاعراض تلاحظينها في الشهر الثاني من الحمل

تختبر المرأة الحامل الكثير من التغيرات الجسدية والنفسية منذ اللحظة الأولى للحمل، وفي هذا الاطار، يمكن أن تعاني من بعض الاعراض التي ترافقها تبعاً لتطور الحمل. وفي هذا الشان، خصص موقع صحتي هذا الموضوع لك ليبرز لك أبرز اعراض الحمل في الشهر الثاني. 

 

ما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني؟

 

- من أبرز اعراض الحمل في الشهر الثاني هو التقلب المزاجي الذي يمكن أن يظهر لديك نتيجة التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمك، لذا عليك أن تكوني اكثر حذراً في هذا الشان وأن تقومي بالتنبه الى هذه التقلبات كي لا تؤثر على علاقتك بالآخرين. 

 

- كما أن الامساك المستمر هو من ابرز الاعراض التي قد تعانينها في الشهر الثاني من الحمل، وهذا مرده الى التقلبات والتغيرات التي تصيب الجسم، بالاضافة الى حاجة الجسم الى تخزين بعض المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل.

 

- في هذا الشهر من الحمل، تزداد الاعراض الطبيعية للحمل حيث إنك تشعرين بالمزيد من التعب والارهاق، وحالات الغثيان والتقيؤ قد تزداد أيضاً. بالاضافة إلى أن هذه الاعراض قد تترافق مع اعراض أخرى على غرار غازات البطن والانتفاخ. 

 

- يبدأ الصدر في هذا الشهر بالنمو أكثر فتلاحظين أن حجمه يزداد، وهذا يعود الى نمو الغدة المخصص لافراز الحليب خلال الحمل، مع تغير بسيطة بشكل الثدي ولون الحلمة. لذا لا تقلقي فهذه اعراض طبيعية في هذه الفترة من الحمل. 

 

- ايضاً في الشهر الثاني من الحمل، تلاحظين أن حجم البطن قد ازداد ولو بشكل بسيط، فهذا امر طبيعي فإن نمو الجنين بدأ بشكل واضح، وقد تجدين أن ملابسك المعتادة باتت ضيقة بعض الشيء.

 

- بالاضافة الى أنك في هذه المرحلة من الحمل قد تلحظين بعض التغيرات على صعيد الافرازات الجسدية، لا سيما الغدد العرقية حيث تصبح أكثر نشاطاً وإفرازاً. ولكن لا داعي للقلق فهذا الامر طبيعي. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل في المواضيع التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن كيس الحمل الفارغ!

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الاول!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟