هذه هي مشاكل النظر التي تصيب المرأة الحامل!

هذه هي مشاكل النظر التي تصيب المرأة الحامل!

المرأة الحامل تكون حساسة جداً تجاه العوامل المحيطة بها، إذ إن التغيرات الكبيرة التي تحصل على صعيد الجسم تجعلها أكثر عرضة للمشاكل الصحية. ومن بينها، ما يصيب الحواس لديها، خصوصاً النظر. في هذا المقال من موقع صحتي، تكتشفين أبرز مشاكل النظر الشائعة خلال فترة الحمل.

 

ما هي مشاكل النظر الشائعة لدى الحوامل؟

 

- ضعف النظر من أبرز المشاكل التي تعاني منها المرأة الحامل طيلة الاشهر التسعة، وقد ينتج هذا الأمر عن إرتفاع ضغط الدم الذي يؤثر سلباً على شبكة العين، ويسبب الضعف فيها.

 

- أيضاً من مشاكل النظر الشائعة لدى النساء الحوامل هي الضبابية في العين التي تنتج عن التعب الشديد، خصوصاً في المراحل الأولى من الحمل. وفي هذه الحالة، يصبح نظر المرأة ضعيفًا وضبابيًا، فتحتاج إلى الراحة والنوم لاستعادة عافيتها.

 

- هذا وتعاني بعض النساء الحوامل من جفاف العين، وهذا أمر خطر، خصوصاً إن كنت تعانين من ضعف النظر وترتدين العدسات اللاصقة. في هذه الحالة، عليك تجنب هذه العدسات وارتداء النظرات التي تحمي من الجفاف، وأن تراجعي الطبيب ليصف لك القطرة المناسبة لترطيب وإعادة الدمع إلي عينيك.

 

- كما أن من أبرز المشاكل التي تعاني المرأة الحامل على صعيد العينين هو تلف الأوعية الدموية في العين، إذ إن الحمل يمكن أن يزيد من نسبة السكري لدى المرأة. وفي حال لم تتنبه إلى هذا الموضوع، فإن تعرض الأوعية الدموية في العينين للتلف يكون ذات نسبة مرتفعة.

 

- وفي مراحل الحمل الأولى، أيضاً تشكو بعض النساء الحوامل من الرؤية المزدوجة حيث إن هذه المشكلة تنتج عن التعب والإعياء الشديدين اللذين يصيبان المرأة بفعل الغثيان والتقيؤ المستمرين.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة النظر على هذه الروابط:

 

خرافات شعبية عن النظر إياكم وتصديقها!

معلومات يجب ان تعرفوها عن قصر النظر!

مارسوا هذه التمارين لتقوية بصركم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟