هكذا تقين نفسك من الحصبة الألمانية خلال الحمل

هكذا تقين نفسك من الحصبة الألمانية خلال الحمل

من الضروري أن تعلمي بأن المرض خلال الحمل يؤثر عليك وعلى جنينك بشكل سلبي لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك ما الخطوات الواجب أخذها بحال اصابة الحامل بالحصبة الالمانية.

 

أعراض الحصبة الألمانية

 

من أعراض الحصبة الألمانية نذكر الآلام في المفاصل والصداع والحمى والتهاب الحلق وتورم الغدد والتي تكون مصحوبة بالاندفاع الوردي. 

 

بحال تعرض الحامل للحصبة الألمانية ما العمل؟

 

من الواجب أن تطلب المرأة الحامل المساعدة الطبية عندما تصاب بالحصبة الألمانية وتلجأ الى الرعاية الصحية اللازمة لأن هذا الأمر سيسهل على الطبيب القيام الترتيبات اللازمة من أجل حماية المرأة من المرض. بحال إصابة المرأة الحامل بالحصبة الألمانية في الأشهر الأولى من الحمل ستحتاج الى زيارة طبيبها النسائي من أجل الاهتمام بوضعها. لا يوجد علاج فعال يحول دون انتقال العدوى من الأم الى الجنين وقد يضطر الطبيب الى إنهاء الحمل وفق حالة الخطر التي من الممكن أن تشكل على الجنين من حيث العيوب الخلقية. 

 

كيف تحمين نفسك من الحصبة خلال الحمل؟

 

من الضروري أن تؤجلي الرحلات الى البلدان التي تحمل مخاطر عالية من الإصابة بالحصبة الألمانية أو ابتعدي عن الاتصال مع أشخاص مصابين بالعدوى ما وتأكدي من أن أطفالك محصنين جداً ضد المرض. عند الولادة خذي اللقاح لتجنب الإصابة بالمرض في الحمل المقبل. إن كنت قد حصلت على حقن الحصبة تجنبي الحمل في الشهر الأول من حصولك على الحقنة. 

 

أهمية اللقاح ضد الحصبة الألمانية

 

من المهم أن تحصل المرأة على اللقاح ضد الحصبة لأن هذا اللقاح يمنع إصابة الطفل بالحصبة كما يمنع لديه المشاكل والعيوب الخلقية التي يولد الرضيع مصاباً بها بحال طالت الحصبة الأم خلال الحمل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل عبر موقع صحتي:

 

 لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟