هل الغثيان في الشهر التاسع دليل على قرب موعد الولادة؟

هل الغثيان في الشهر التاسع دليل على قرب موعد الولادة؟

يرتبط غثيان الحمل بالأشهر الأولى من الحمل، وتحديداً في الفصل الأول منه، نظراً للتغيرات الكثيرة التي يشهدها جسمكِ.

 

ومن هنا فإنّ اصابتكِ بالغثيان في خلال الاشهر الأخيرة من الحمل، وتحديداً في الشهر التاسع منه قد تكون من الأمور الغريبة التي تدفعكِ الى طرح الكثير من التساؤلات، وقد تترك الكثير من القلق في نفسكِ، خوفاً من أن يكون هذا الأمر سلبياً على صحتكِ وعلى صحة الجنين، أو دليل على وجود شيء خطير.

 

ولتتعرفي أكثر على مشكلة الغثيان في الشهر التاسع ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أسباب الغثيان في الشهر التاسع

 

قبل التطرق الى الاسباب التي تدفعكِ الى الشعور بالغثيان في خلال الشهر التاسع من الحمل، يجب الاشارة الى نقطة أساسية الى أن هذه الاسباب تختلف من حامل الى أخرى وبالتالي يجب عليكِ العمل على استشارة الطبيب المشرف على الحمل، من أجل ان تعرفي التشخيص المناسب لما تتعرضين له.

وحول الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الغثيان، أظهرت الدراسات أن الغثيان قد يكون واحداً من المؤشرات الى قرب دخولكِ فترة المخاض. 

 

الاّ ان هذا الأمر قد لا يكون كذلك بالنسبة للعدد الآخر من الحوامل، بل يكون بسبب معاناة المرأة من حرقة في المعدة. كما ان هذا الأمر قد يكون بسبب الإحساس بالإرهاق بسبب التّغيير الهرموني في أواخر الحمل.

 

ولذلك يجب عليكِ اللجوء الى الطبيب للتأكد من أن كل الأمور تسير على المسار الصحيح وان لا مشاكل تواجه الحمل، كونه الجهة الوحيدة المخولة تقديم الاستشارة في هذا الاطار، خصوصاً وانه قادر على ربطها مع العديد من الأمور الأخرى التي قد تشعرين بها من دون أن توليها أي أهمية، وذلك منعاً لأي تدهور في حالة الحمل، باتجاه الاسوأ والمحافظة على صحة الجنين واستقباله بكامل صحته.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الشهر التاسع من الحمل عبر موقع صحتي:

 

5 وضعيات يتخذها جنينك في الشهر التاسع!

هل يجب أن تقلقي من نقص ماء الجنين في الشهر التاسع؟

عناصر غذائية لا تهمليها في الشهر التاسع من الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟