هل بدانة الأب تؤثر على الجنين؟

هل بدانة الأب تؤثر على الجنين؟

كما يجب على الأم العمل على  المحافظة على صحة جسمها للحصول على حمل صحي تشدد الدراسات على أن جسم الأب يلعب أيضاً دوراً في هذا الاطار، اذ يجب على الأب العمل على الانتباه جيّداً الى وزنه وجسمه السليم منعاً لوقوع الطفل في الكثير من المشاكل الصحية بعد الولادة. فما هو تأثير بدانة الأب على الجنين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير بدانة الاب على الجنين

 

هناك العديد من الدراسات من أجريت لمعرفة تأثير بدانة الأب على الجنين. وفي هذا الاطار، حذّرت دراسة أسترالية حديثة من احتمال توريث الآباء السمينين البدانة إلى أبنائهم وأحفادهم، والتي تنتقل الى الجنين وقت الإخصاب إلى البويضة التي تتطور لاحقاً إلى الجنين. 

 

وأكدت الدراسة أن المواليد الإناث هن أكثر عرضة للتأثر بهذه التغيرات، الاّ أن الباحثون استنتجوا أن الأجنة الذكور والإناث يعانون الخطر عينه من وراثة مشكلة السمنة بهذه الطريقة، وأكدوا أن تناول الأطفال غذاء صحياً وإتباعهم نمط حياة صحياً قد لا يقيهم هذا الخطر.

 

ومن هنا فان الأطفال قد يصابون بالسمنة وبأمراض الأيض في وقت لاحق من الحياة، إضافة الى خطر الاصابة  بداء السكري، كما أن توريثها للأحفاد محتمل أيضاً ولو بدرجة أقل، محذرا من أن هذا قد يحدث حتى ولو لم يعانِ الآباء من أي أعراض لداء السكري.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التركيز على صحة الأم وصحة الأب أيضا عند تكون الجنين، مؤكداً على ضرورة إيلاء الآباء أهمية إضافية لنظامهم الغذائي وتمارينهم الرياضية مما قد يؤثر بشكل إيجابي على أولادهم وأحفادهم، وبالتالي يجب العمل على المحافظة على سلامة الجسم واتباع نظام غذائي متوازن.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تأثيرات الاب على الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

هل لعمر الأب تأثير على الطفل؟

الصداقة بين الأب وابنه... فرصة واقعية يغفلها البعض!

غياب الأب... خطر يهدّد مسيرة المراهق!

‪ما رأيك ؟