هل تعتبر حقن البوتوكس آمنة خلال الحمل؟

هل تعتبر حقن البوتوكس آمنة خلال الحمل؟

تعاني العديد من النساء الحوامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل من ظهور الخطوط والتجاعيد على الوجه نتيجة التعب الذي قد تتعرّض له في هذا الوقت، أو نتيجة التغيّرات في الهرمونات في هذه الفترة. هذا الواقع يدفع العديد من النساء الى البحث عن العلاجات التي يمكن ان تعيد النضارة والجمال الى وجههن من دون أن يؤثر هذا الأمر بشكل سلبيّ على صحة الجنين. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن حقن البوتوكس خلال الحمل.

 

حقن البوتوكس خلال الحمل

 

لا توجد حتى اليوم دراسة أكيدة حول مدى تأثير البوتوكس أو عدمه على صحة المرأة الحامل والجنين على حدّ سواء، أو على التأثيرات السلبيّة التي يعود بها هذا النوع من عمليات التجميل على صحة الحامل، وانطلاقاً من هنا ونتيجة التضارب في نتائج الدراسات ينصح الأطباء وخبراء الصحة بالابتعاد قدر الامكان عن  حقن البوتكس في خلال مرحلة الحمل، نظراً لكون هذا النوع من الحقن قد يتسبّب بتشوّهات خلقية في الأجنّة.

 

وهذه الخلاصة يوافق عليها العديد من أطباء التجميل الذين يؤكدون أن البكتيريا التي تتألّف منها حقنة البوتكس تنتقل في غضون ثلاثة أيام إلى مجرى الدم ومنه إلى كل أنحاء الجسم فالدماغ، الأمر الذي ينتج عنه اختلال في نشاط الخلايا الموجودة في موضع الحقنة وفي الجسم ككل. وفي حين أنه في فترة الحمل تزيد تدفّقات الدم في الجسم فان خطر وصول هذه البكتيريا الى الجنين قد تكون أسرع مما يتوقعها العديد من الاشخاص، وبالتالي يفضلون عدم اعطاء هذا النوع من الحقن الى الحوامل والانتظار الى حين الولادة، خوفاً من تأثيراتها السلبيّة على الجنين وعلى صحته.

 

تعرفي على ابرز الامور التي قد تحصل مع الحامل عبر موقع صحتي: 

 

5 اسباب وراء الوحام اثناء الحمل

مخاطر تهددك وجنينك بسبب السمنة خلال الحمل!

هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟