هل حملك متعب؟ إليك الحل للحفاظ على معنوياتك العالية!

هل حملك متعب؟ إليك الحل للحفاظ على معنوياتك العالية!

من المشاكل التي يمكن أن تعاني منها النساء الحوامل خلال فترة الأشهر التسعة هي الشعور بالإحباط والإكتئاب وقد يعانين من الإكتئاب في بعض الأحيان. وفي هذا الموضوع من صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز نصائح للحفاظ على معنويات عالية خلال الحمل.

 

كيف تحافظين على معنوياتك عالية في الحمل؟

 

- الطريقة الأولى للحفاظ على المعنويات المرتفعة خلال الحمل هي القيامبالتمارين الرياضية في الهواء الطلق، فهذه الطريقة تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يبعد عنك الشعور بالكسل والخمول، وهذا ما يجعلك تتشجعين على القيام بالعديد من الأمور المهمة بفرح ونشاط واندفاع.

 

- أيضاً لا بد من التركيز على اتباع نظام غذائي سليم وصحي، فمن الأسباب المؤدية إلى تدني المعنويات هو شعورك بالسمنة والإنتفاخ نتيجة ازدياد الوزن، ولكن من خلال اتباع هذا النظام الغذائي يمكنك أن تحافظي على التوازن النفسي في هذه الفترة وتدركين أنك لا تكتسبين الوزن الإضافي إنما سيزول مع ولادة الطفل.

 

- كما أن الخروج في نزهات مع الصديقات أو العائلة هي من الطرق المفيدة على صعيد الحفاظ على المعنويات العالية خلال الحمل، لذا لا تترددي في تنظيم الرحلات واللقاءات المرحة والممتعة مع المقربين منك كي تتمكني من الترفيه عن نفسك والشعور بالفرح والسرور في هذه الفترة.

 

- ونشير إلى أن التحضير لمجيء طفلك هي من الأساليب التي يمكنك اتباعها للحفاظ على المعنويات المرتفعة خلال الحمل. يمكنك أن تبدئي بإعداد ما يحتاج إليه طفلك قبل ولادته من ملابس وأغراض شخصية والغرفة التي سينام فيها مع ألعابه، فهذه الأمور تتطلب الوقت الكثير لتحضيرها، لذا تمضين وقتاً ممتعاً فتشعرين بالحماس لمجيء الطفل، ما يعيد إليك المعنويات المرتفعة. 

 

لمزيد من المعلومات حول حالتك النفسية في الحمل، إليك هذه الروابط: 

 

هل تعانين من اكتئاب الحمل؟ لا تفوّتي هذا المقال!

هل المشي مفيد في أشهر الحمل الأخيرة؟

كيف تحاربين الإرهاق خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟