هل يشكّل الإرتكاريا تهديداً خطيراً على الحمل؟

هل يشكّل الإرتكاريا تهديداً خطيراً على الحمل؟

تسمعين الكثير من المعلومات عن المرض الجلدي الإرتكاريا ولكنك لا تعلمين ما هي أضراره على صحتك وصحة جنينك في حال أصبت به خلال فترة الحمل. لذا موقع صحتي يضع في متناول يديك الكثير من المعلومات الضرورية في هذا الموضوع من موقع صحتي الذي يتمحور حول الإرتكاريا والحمل. 

 

ما هو مرض الإرتكاريا؟

 

الإرتكاريا... مرض جلدي تحسسي يصيب البشرة ويظهر على شكل بقع حمراء واسعة الإنتشار مع تهيّج واضح للجلد، وف يحال تفاقم حالته، فيسبب التقرحات الجلدية البارزة. كما أنك حين تصابين بالإرتكاريا قد تعانين من الحكة الشديدة، مع احتمال انتشارها على مختلف أنحاء الجسم. وينتج هذه المرض عن عوامل عديدة، أبرزها الوراثة والبكتيريا لمنتشرة في مكان سكنك، أو الحساسية الجلدية التي تعانين منها تجاه بعض العوامل الخارجية. 

 

ما هو تأثير الإرتكاريا على الحامل؟

 

نتيجة التغيرات الكثيرة التي تشهدينها خلال فترة الحمل، فأنت معرّضة للكثير من المشاكل الجلدية والصحية، وبما أن البشرة في هذه المرحلة تكون شديدة الحساسية، فلا بد من ان تتنبهي إلى بعض العوامل المؤثرة فيها. ومن بين أبرز الأمراض التي يمكن أن تعاني منها هو مرض الإرتكاريا الذي يصيبك في حال كانت المرة الأولى التي تحملين بها. لذا توخّي الحذر في الأشهر الثلاث الأخيرة خصوصاً لتفادي حدوث مثل هذه المشاكل الجلدية، وسارعي إلى استشارة الطبيب. 

 

وفي ما خص تأثيره على صحتك وعلى صحة جنينك، فهو في غالب الأحيان لا يشكّل أي خطر واضح عليكما، إنما في حال تفاقم المرض، فمن المحتلم أن يؤثر على صعيد تناول الأدوية التي يمكن أن تنعكس سلباً على صحتكما. لذا تداركي الوضع قبل تفاقمه، من خلال استعمال المراهم والكريمات التي يصفها لك الطبيب للتخلص من البقع الحمراء والتخفيف من الحكة.

 

للمزيد من المعلومات حول حساسية الحمل، إليك هذه الروابط:

 

إلى كل حامل... إنتبهي من الطفح الجلدي وهذه أنواعه!

لا تهملي العناية ببشرتك بعد الحمل... وهذه هي أهم النصائح!

المنظفات من أهم أسباب حساسية الجلد... فانتبهي منها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟