هل يمكن أن تتناولي الهيل خلال فترة حملك؟

هل يمكن أن تتناولي الهيل خلال فترة حملك؟

الهيل أحد أشهر أنواع التوابل الهنديّة. يعتبر من أقدم المنتجات النباتية التي كانت تستخدم منذ القدم من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية. يمكن استخدامه مع الأطعمة أو من خلال إضافته إلى القهوة أو الشاي. ولكن هل من الآمن أن تتناوليه خلال حملك؟ 

 

فوائد الهيل للحامل

 

يتمتع الهيل بفوائد عديدة، اذ يمكن أن يخفف من شعورك بالغثيان الصباحي والقيء، كما ومن آلام المعدة في الشهر الاول من الحمل. وتنصح رابطة الحمل الأميركية بتناول بعض من الهيل أو زيته للتقليل من الغثيان والقيء أثناء الحمل، ولاكتساب رائحة طيبة للنفس والفم من دون أن يكون ذلك مُضراً بالجنين. 

 

الهيل يساعد في زيادة الطلق، ويسهل عملية الولادة، كونه يساعد في فتح الرحم، يقلل من آلام الولادة والمغص، ويسكّن الوجع. كما يحمي من التشنّجات في الرجلين واليدين بسبب زيادة الثقل عليها خلال الشهر التاسع. ويقلل من التحريض العصبي حول منطقة الحوض، وبالتالي يسهل الولادة. بالاضافة الى انه يخلّص من الاكتئاب والقلق اللذين تشعرين بهما في الشهر التاسع بسبب اقتراب موعد الولادة.

 

ولكن بالرغم من كل فوائده، فانّ عليك أخذه باعتدال والحذر من الافراط في تناوله.

 

أضرار الهيل للحامل

 

الدراسات أشارت  الى أن افراط الحامل في تناول الهيل يسبب العديد من المشاكل لها، من أهمها زيادة حموضة المعدة، كما يؤثر سلباً على الرضاعة.

 

ومن أضراره أيضاً الاصابة بحصى المرارة وأوجاع حادة في منطقة البطن، أنت بغنى عنها في تلك الفترة. وبعض السيدات يمكن أن يتعرضن للاصابة بحساسية وأحياناً ضيقاً في التنفس، ويمكن أن يحدث لهن طفح جلدي. ومن الممكن أن يتفاعل الهيل مع بعض الادوية ويتسبب باضرار تصل الى التسمم في بعض الاحيان.

 

لذا ننصحك باستشارة الطبيب للتأكد من فوائد الأطعمة التي تتناولينها وأضرارها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الهيل من خلال موقع صحتي:

 

الحبهان أو الهيل كنز غذائي وصحي كبير!

الهيل اكثر من منكه للاكلات والمشروبات!

هل تضيفين الهيل الى مشروباتك؟ اليكِ كيف سيؤثر على وزنك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟