هل يمكن للحامل تناول الاناناس؟

هل يمكن للحامل تناول الاناناس؟

الاناناس من الفواكه اللذيذة جداً، ويحتوي على قيمة غذائية عالية، فهو مصدر غنيّ بالفيتامينات المتعدّدة، والعناصر المتنوّعة الأخرى، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، وغيرها الكثير.

 

لكن كثيراً ما تتساءل المرأة الحامل اذا كان الأناناس يناسبها او لا، فاليكِ الجواب من موقع صحتي.

 

فوائد الاناناس للحامل

 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي يمكن ان يعود بها الاناناس على صحة الحامل، انطلاقاً من ان العناصر الحيوية والفيتامينات التي يحتويها الاناناس يساعد على تعويض الفيتامينات التي تحتاجينها في خلال فترة الحمل، وتساعد ايضاً في تطوير نمو الطفل. 

 

ويحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين C، والمعروف أيضا بإسم حمض الإسكوربيك. فهو من أحد المغذيات الأساسية التي تساعد على بناء العظام والجلد والأوتار في جنينك.

 

وبالتالي يمكنكِ تناول الاناناس في خلال فترة الحمل، كونه يحتوي على الفيتامين C، إضافة إلى أنّ عصير الأناناس يحتوي الفيتامينات A و B-6، والحديد، والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك فإن الأناناس الطازج قد يكون أكثر صحة من عصير الأناناس، نظراً لأنه يحتوي أيضاً على الألياف الغذائية.

 

أضرار الأناناس على الحامل

 

إضافة الى الفوائد الجمّة التي يعود بها الاناناس على صحة الحامل، الاّ انه قد يعود بالكثير من التأثيرات السلبية الغير مرغوب فيها على الصحة.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة الاعتدال في تناول الاناناس في خلال فترة الحمل، لأنه قد يسبّب حالات من الإجهاض في الأشهر التي تسبق الشهر الأخير للحمل، كونه يحفز الرحم، ويلين عنق الرحم، ممّا يزيد احتمالية تعرّض المرأة لإسقاط جنينها، بالإضافة إلى أنّ الأناناس يعمل على تقوية المبايض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

كيف يتمّ رجيم الشهر الخامس من الحمل؟

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

5 أمور ابتعدي عنها لحمل سليم من دون مشاكل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟