3 علاجات منزلية آمنة لالتهاب الحلق أثناء الحمل

3 علاجات منزلية آمنة لالتهاب الحلق أثناء الحمل

التهاب اللوز خلال الحمل من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة لك، نظراً لأعراضه المؤلمة، التي تشمل صعوبة شديدة في البلع، الصداع، وأحياناً حمّى وإرتفاع في درجة الحرارة. وقد تصابين اضافة الى ذلك بالاحباط، نتيجة صعوبة تناول أي نوع دواء بشكل عشوائي خلال هذه الفترة. فكيف تعالجين التهاب الحلق خلال حملك. اليك بعض الخلطات الطبيعية الآمنة لك ولجنينك.

 

الشاي والعسل والليمون: ضعي بضعة قطرات من الليمون وملعقة صغيرة من العسل في الشاي الأخضر أو العادي للتخفيف من أعراض التهاب اللوز. فالليمون عنصر فعّال جداًّ لغناه بالفيتامين C، ويساعدك على تفتيت المخاط الذي يتسبب في تكوين البلغم في الحلق. كذلك العسل ذو قيمة غذائية كبيرة جدّاً، يساعدك على تخفيف التهاب الحلق والحكة المصاحبة له وتهدئته والحدّ من السعال. وتعطيك تلك المكونات معا راحة موقتة.

 

الماء المالح: انّ أفضل طريقة لتهدئة الحلق هي الابتعاد عن المشروبات الباردة، وشرب الماء المالح الدافئ أو الغرغرة به مرة واحدة على الأقلّ كل ساعة، فهذا الأمر يساعدك في الحصول على بعض الراحة. وهناك علاج منزلي آخر باستخدام الكركم في الماء الدافئ فهو يساعد على تخفيف التهاب الحلق. 

 

يمكن الغرغرة أيضاً بمزيج من ماء البصل والخلّ 3 مرات يوميّاً، أو من خلال كربونات الصوديوم والماء الساخن، فهو يساعد على التخفيف من صعوبة البلع.

 

 

السوائل: يجب أن تشربي الكثير من السوائل، فالسوائل تساعدك على تكوين طبقة رقيقة من المخاط وإزالة أي سموم مخاطية موجودة في الجسم. يمكنك اعداد شوربة الخضار فهي توفر لك الفيتامينات التي تحتاجينها، وتؤمن قدراً وافياً من كمّية السوائل التي يحتاجها جسمك.

 

وأخيراً، خذي قسطاً من الراحة كلّما سنحت لك الفرصة، فالنوم يساعد الجسم على مداواة نفسه بشكل طبيعي. وفي جميع الحالات إستشري طبيبك، فيمكن أن يصف لك بعض الأدوية التي ثبت عدم تأثيرها على جنينك وسلامة حملك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حبوب المص لالتهاب الحلق ليست كافية وحدها

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

إقضي على التهاب اللوزتين خلال الحمل مع هذه الطرق الطبيعية!

‪ما رأيك ؟