5 أمور تحتاجها الحامل من زوجها وأهمها التدليل!

5 أمور تحتاجها الحامل من زوجها وأهمها التدليل!

ان التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تتعرّض لها الحامل خلال الأشهر التسعة من الحمل، تجعل وجود الزوج ضروريًا الى جانبها. من هنا سنقدم لكَ عبر موقع  صحتي مجموعة من الأمور التي تحتاجها الحامل من زوجها لتأمين راحتها النفسية خلال هذه الفترة.

 

امور تحتاجها الحامل من زوجها

 

1- تفهم حالتها: من الأمور التي قد يكون من الصعب على الزوج تفهمها خلال فترة الحمل، هي -التغيرات المزاجية التي قد تصيب المرأة الحامل. هذه التغيرات الهرمونية ستؤدي الى شعورها  بالكثير من الاضطرابات المزاجية، التي يجب أن يتفهمها الرجل، ويقف الى جانبها في ما تعانيه.

 

2- الاحتواء: يجب على الزوج أن يسعى قدر الامكان الى احتواء زوجته، كونها خلال فترة الحمل تكون ضعيفة وتحتاج الى الدفء والعطف والاهتمام خصوصاً في الحمل الأول.

 

3- الحرص على حضور مواعيد الطبيب معها: ان عدم ذهاب الزوج مع زوجته الى الطبيب يعتبر من التصرفات السلبية التي تؤثر على نفسية المرأة خلال الحمل. لذا على الزوج ان يحرص على التواجد معها ما يعطيها نوعاً من الاطمئنان والراحة.

 

4- عدم الاكثار من جدالها: انطلاقاً من النقطتين السابقتين من الضروري ان يعتاد الزوج على عدم جدال زوجته بأي من الأمور الحساسة، لأن الحمل يجعلها في مزاج متقلب اغلب الوقت ما يعرّضها الى الانفعال بشكل سريع، وسيؤثر ذلك سلباً على صحة الجنين.

 

5- التدليل: من الضروري ان يعمل الزوج على تدليل زوجته الحامل دوماً والعمل على تأمين كل الأمور التي تطلبها. وعليه أن يبقى لأطول فترة ممكنة الى جانبها لأن هذه الخطوات البسيطة ستمنحها الكثير من الراحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

دخول الزوج إلى غرفة الولادة... نعمة أم نقمة؟

3 أدوار رئيسية يجب أن يلعبها الأب في أسرته

نصائح لتكيف زوج الام مع عائلته الجديدة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟