8 فوائد مذهلة للحمل... تعرفي عليها!

8 فوائد مذهلة للحمل... تعرفي عليها!

الحمل والانجاب هي  من أهم الأمور التي يمكن أن تطمح اليها جميع النساء على وجه الأرض، لأن الاطفال هم من اجمل ما قد يطمح اليه اي شخص كونهم يدخلون الفرح والبهجة الى قلوب أفراد العائلة. الاّ ان الحمل وعلى الرغم من الآلام والنتائج السلبية التي قد يعود بها على صحة المرأة لا سيما لناحية الغثيان والتقيؤ وعدم القدرة على التحرّك بحرية الاّ أنه يعود بالكثير من الفوائد على الصحة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن فوائد الحمل على الصحة.

 

فوائد الحمل على الصحة

 

هناك العديد من الفوائد الغير معروفة التي د يعود بها الحمل على صحة المرأة ومنها: 

 

- الحد من اعراض الدورة الشهرية :اذا كنت من النساء اللواتي تعانين من اعراض الدورة الشهرية المزعجة فالحمل والانجاب هي واحدة من الحلول التي ستساعدكِ على التخلّص من ههذه المشاكل كونه يقلّل كثيراً من تشنجات الدورة الشهرية لان الحمل والولادة يعملان على ازالة البروستاغلاندين ولذلك فان اعراض وحدّة الدورة الشهرية تقلان بعد الحمل.

 

الحد من السرطان :يساعد الحمل كثيراً على الحدّ من كثير من أنواع السرطانات لا سيّما سرطان الثدي والمبيض، لأن الحمل يعمل على وقف الاباضة في جسم المرأة لمدة 9 أشهر وبالتالي فانه كلما قلّت مرات الاباضة قلّت فرص الاصابة بهذه الأنواع من السرطان. من دون أن ننسى أ، الرضاعة الطبيعية تضبط مستوى هرمونات الثدي وبالتالي تساعد على التخفيف من امكانية الاصابة بسرطان الثدي.

 

- زيادة قوة الحواس :ان ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في جسم المرأة في خلال الحمل يسمح في زيادة قوة الحواس لديها خصوصاً حاستي الشم والتذوق وهذه من الأعراض الشهيرة عند الحامل.

 

- ضبط مستويات الهرمونات بالجسم :يعمل الحمل على ضبط الهرمونات بعد الولادة خصوصاً وانها تكون في حال من الاضطراب الكبير في خلال فترة الحمل، وهذا يعمل على تحسين الحياة الجنسية لدى المرأة حيث انه يزيد من الرغبة الجنسية كما انه يجعل الجماع اكثر سهولة ومتعة.

 

- تأثير ايجابي على النفسية: إن الحمل والامومة من اهم التجارب التي تؤثر نفسياً على المرأة وتعطيها مكانة مقدسة في المجتمع.

 

- يحسن عمل الدماغ: تشير العديد من الدراسات والأبحاث الى ان الحمل يؤثر بشكل ايجابي على عمل دماغ المرأة الحامل.

 

- تحسين الجهاز العصبي: من الأمور الغير معروفة عند العديد من النساء أن الحمل هو من الأمور التي تعمل على تطوير الحمل من الجهاز العصبي لدى المرأة.

 

- تحسين البشرة: تصبح بشرة المرأة اكثر رونقاً واشراقاً في الحمل خاصة ان كانت المرأة تهتم بمظهرها الخارجي.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل عبر موقع صحتي: 

 

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

كيف تؤثر المرارة على الحمل؟

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟