أضيفوا الكزبرة الخضراء الى أطباقكم ولاحظوا الفرق!

أضيفوا الكزبرة الخضراء الى أطباقكم ولاحظوا الفرق!

الكزبرة من الخضروات الورقية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي مطبخ، فهي نبات عشبي يتميز برائحته العطرية الجميلة والنافذة، إضتفة الى طعم فريد ولذيذ يضفي رونقاً خاصاً على المأكولات، كما تستخدم الكزبرة ضمن قائمة التوابل المشهورة.

 

الكزبرة منجم من الفوائد الصحية

 

فوائد الكزبرة الصحية لا تحصى ومن بينها أنها تستخدم كنوع من التوابل من أجل إضفاء النكهات على الطعام. والكزبرة الخضراء تخلص من رائحة الفم الكريهة، وتقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم وتكافح الجراثيم والفيروسات والميكروبات في الجسم وهي تكافح الإصابة بمرض السالمونيلا. وتخلّص الكزبرة الخضراء من مشاكل القلق والتوتر وترخي الأعصاب وتخفض من ضغط الدم المرتفع وتنظم الدورة الشهرية عند المرأة.

 

كيف تساهم الكزبرة الخضراء في فقدان الوزن؟

 

الكزبرة الخضراء أساسية للتنحيف فهي تشعر بامتلاء المعدة وبالتالي القليل بشكل غير مباشر من كمية الطعام، ومن ناحية أخرى فإن التناول المنتظم للكزبرة الخضراء يخلص الجسم من الغازات والإنتفاخ فتشعرين على الفور بأن شكل الجسم قد تبدل وبأنك خسرت الوزن بطريقة تلقائية.

 

إن استهلاك الكزبرة الخضراء مفيد للتخسيس لأنه يدر البول الناتج عن احتراق المواد الدهنية المتراكمة في الجسم، وهنا من الجدير بالذكر أن الكزبرة الخضراء تسهل عملية الهضم وتسكن من المغص وتعزز من دور الجهاز الهضمي. ولمن يعانون من السمنة الناتجة عن القولون العصبي الكزبرة هي الحل لأنها تخلص من مشاكل القولون العصبي.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من اعشاب التخسيس:

 

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

أعشاب التخسيس... سوء استخدامها يضرّ بصحّتكم!

هل تعرفون انّ الكزبرة تسهّل عملية الهضم؟ اكتشفوا المزيد من ميزاتها هنا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟