الخرشوف حلّ سحري للتخلّص من الوزن الزائد... كيف تستفيدون منه؟

الخرشوف حلّ سحري للتخلّص من الوزن الزائد... كيف تستفيدون منه؟

يعتبر الخرشوف واحداً من أفضل الأغذية التي يمكن التركيز عليها من قبل العديد من الاشخاص الذين يسعون الى التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً وانه واحداً من الأغذية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، هذا من دون أن ننسى أنه مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة. كما وان أقراص مستخلص الخرشوف تساعد على هضم الدهون من الجسم، والتخلص من فضلات الطعام بشكل سليم. وللتعرّف أكثر على العلاقة بين الخرشوف والرجيم وطريقة الاستفادة من هذا الأمر ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

عصير الخرشوف لفقدان الوزن

 

للاستفادة قدر الامكان من فوائد الخرشوف يمكن صناعة ما يعرف بعصير الخرشوق حيث يجب العمل على غسل حوالي أربع حبات من الخرشوف بعد نزع القشر وفصل اللب، عن الورق، ومن ثم العمل على وضع اللّب في الخلاّط لجعله سائلاً والذي يمكن تناوله على معدة فارغة والتي تساعد على فقدان بضعة كيلوغرامات، خصوصاً اذا ما تمّ تناوله قبل نصف ساعة من الإفطار. 

 

شوربة الخرشوف لفقدان الوزن

 

تغسل حوالي 4 حبّات من الخرشوف جيداً، وتقطّع قلوبها إلى قطع صغيرة وتوضع في قدر، ثم يُضاف اليها حوالي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض.

 

وفي وعاء يقطّع الخبز المحمص ويوضع فوق نحو 200 غرام من جبنة الماعز.

 

وعلى النار، يوضع 20 غرام من الزبدة مع بصلة مفرومة والخرشوف، ويحرّك هذا المزيج جيّداً، ولكن من دون أن يحمرّ، ومن ثم اليه مرق الدجاج أو الخضار ويُترك حتّى الغليان. ثمّ، يوضع في الخلاط الكهربائيّ، مع قطع الخرشوف.

 

بعد طحن الخليط جيّداً يعاد الى النار وتضاف اليه الكريما الطازجة لمدّة 5 دقائق، ثمّ يضاف الملح والفلفل حسب الرغبة.

 

ويقدّم مع قطع الخبز المحمصة وجبنة الماعز.

 

اجعلوا الخرشوف اساسيا في غذائكم اليوم بعد التعرف على فوائده الكثيرة:

 

تتناولون الخرشوف لقيمته الغذائية العالية... لكن هل جرّبتموه للتنحيف؟

فوائد لم تعرفيها من قبل عن الخرشوف وقدرته على التخسيس!

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الخرشوف اساسياً في نظامكم الغذائي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟