خلطات من الحلبة تساعدكم على زيادة الوزن والتخلص من النحافة

خلطات من الحلبة تساعدكم على زيادة الوزن والتخلص من النحافة

الحلبة هي واحدة من البذور المعروفة منذ القدم، حيث تعتبر من أفضل الحبوب التي يمكن استخدامها في كثير من المجالات، هذا فضلاً عن فوائدها الصحة الكبيرة خصوصاً وان الدراسات أثبتت مدى فاعليتها على فتح الشهيّة وزيادة الوزن. ومن هنا تحوّلت الحلبة الى واحدة من أهمّ المكونات التي يتم وصفها للأشخاص الذين يسعون الى اكتساب المزيد من الوزن. وللتعرّف اكثر على فوائد الحلبة للتسمين ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الحلبة للتسمين

 

تعتبر وصفة الحلبة واحدة من أفضل الوصفات على الاطلاق لمحاربة مشكلة النحافة المفرطة التي يعاني منها العديد من الاشخاص كونها تحتوي على مواد بروتينيّة، وفسفور، وفيتامينات، وأحماض مهمّة لصحّة الجسم، هذا اضافة الى كونها تحتوي على الكثير من المواد التي تعمل على فتح الشهية، وزيادة الوزن. 

 

خلطات الحلبة للتسمين

 

للوصول الى الهدف  يجب شرب الكثير من الماء عند شرب الحلبة، فذلك يعمل على فتح الشهيّة، وتناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن. كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة على لتر ماء وغليه جيّداً من ثم تصفية الماء، وأخذ جرعات من هذا الماء بمقدار ملعقة كبيرة كلّ ساعة الأمر الذي يساعد على فتح الشهية، وزيادة الوزن. 

 

كما يمكن مزج كل من زيت الزيتون، والحلبة المطحونة بنفس المقدار، ويتمّ تناوله أربع مرّات يوميّاً، أو حتى يمكن إضافة الحلبة إلى الطعام كالسلطات، أو بعض أنواع الحلويات فهي تُضفي مذاقاً مميّزاً، وتُعطي النتيجة المطلوبة. 

 

يمكن ايضاً نقع الحلبة بالماء لمدّة اثنتي عشرة ساعة، ثمّ غليها، وتصفيتها، وخلط العسل مع الماء الناتج، وشرب كوب صباحاً وكوب مساءاً، أو خلطها مع زيت الخروع بكميّات متساوية، ودهن المزيج على الأماكن التي يرغب الشخص في تسمينها وبالتالي ستحصلون على النتائج المطلوبة بأسرع وقت ممكن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الحلبة عبر موقع صحتي:

 

لكل مريض بالسكري... الحلبة هي الافضل لكم

الحلبة... علاج فعال للسكري ايضاً!

لبشرة نضرة خالية من العيوب اليك خليط الحلبة مع الحليب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟