رجيم الملفوف... خسارة ٥ كيلوغرامات في أسبوع واحد

رجيم الملفوف... خسارة ٥ كيلوغرامات في أسبوع واحد

يجمع ريجيم الملفوف بين فوائد الكرنب الصحّية وقدرته الهائلة على خفض الوزن الزائد. ويرتكز هذا الريجيم على شرب كميات كبيرة من شوربة الملفوف لمدة أسبوع، ويمكن إضافة أنواع أخرى خلال هذا الوقت، مثل الفواكه والخضار والدجاج والأرز البني تبعاً لجدول محدد للطعام. لكن لا يمكن الاستمرار على هذا الريجيم لأكثر من أسبوع واحد، وذلك لأنه يفتقد الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن.  

 

فوائد الملفوف الأحمر للجسم

 

يعتبر الملفوف الأحمر غذاء للعقل، حيث أنّه يحتوي على فيتامين ك، ومادة الانثوسيانين التي تساعد على زيادة التركيز والنشاط العقلي. حيث أنها تقي الأعصاب من التلف وتحمي من مرض الألزهايمر أو فقدان الذاكرة  

 

كما يعدّ من الأغذية الغنية بالكبريت وهو معدن الجمال، حيث أنّه يعمل على تجفيف البشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب. وكذلك، إنّ الكبريت مهم جداً في انتاج الكيراتين، البروتين الضروري لصحة الشعر والأظافر والجلد.  إلى جانب أنّه يساعد في تنقية الجسم من السموم، حيث أنّ احتواء الملفوف الأحمر على كميات كبيرة من فيتامين ج والكبريت، ينقي الجسم من المواد السامة، كالجزيئات الحرة وحمض اليوريك.   

 

اليكِ طريقة تحضير سلطة الملفوف والتفاح

 

شوربة الملفوف 

 

المقادير:

- بصلة كبيرة بيضاء أو خضراء 

- فصان ثوم 

- فلفل أخضر 

- حبّتان من الطماطم 

- ٣ جزرات 

- مقدار قليل من المشروم 

- حزمة من الكرفس 

- نصف رأس ملفوف 

 

طريقة التحضير: 

- ضعي كل هذه المقادير في إناء كبير مع كمية مناسبة من المياه واتركيها على نار هادئة لمدة ساعتين أو حتى تنضج الخضروات.   

 

يستمر هذا الريجيم المعتمد على احتساء شوربة الملفوف على مدار أسبوع كامل. لذلك يجب اتخاذ هذا النظام الغذائي على أنه فقط دفعة إلى الأمام لكي يستمر الشخص على نظام غذائي صحي، مع ممارسة التمارين الرياضية على المدى الطويل.

 

اكتشفي المزيد من الحميات وبرامج الرجيم عبر هذا الرابط

 

‪ما رأيك ؟