قولوا وداعاً لدهون الشتاء مع هذه الطرق الفعّالة!

قولوا وداعاً لدهون الشتاء مع هذه الطرق الفعّالة!

نتيجة قلة الحركة وكثرة تناول الأطعمة والحلويات التي تزيد السعرات الحرارية في نسبة كبيرة، قد تعاني فئة كبيرة من الناس من زيادة الوزن وإكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة وتكدّس الدهون لا سيما في منطقة البطن والارداف. وعلى الرغم من كلّ هذه العوامل، إلا أن فصل الشتاء يعدّ فرصة أساسية لتخفيض نسبة الدهون في أجسادنا، خصوصاً أن جسم الإنسان يميل إلى حرق مزيد من الدهون في البرد.

 

في السطور التالية من موقع صحتي سنقدم أهم النصائح التي تساهم في التخلص من الدهون في فصل الشتاء:

 

الحصول على كميات كافية من البروتينات

 

تساعد البروتينات على منح الشعور بالشبع، وهي بالتالي تحمي من اللجوء الى مصادر غير صحية من الطعام مثل المأكولات السريعة، كما أنها عنصر أساسي يساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم. لذلك ينصح بتناول المزيد من البروتينات، الموجودة في اللحوم الحمراء والدجاج والمأكولات البحرية والبيض والفول والمكسرات منخفضة الدهون.

 

الإستفادة من فوائد فواكه وخضار فصل الشتاء

 

تتميّز الخضراوات الشتوية مثل الجزر والفجل والسبانخ بأنها مصدر أساسي للألياف، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن، وهي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول والتخلّص من الدهون حول الخصر بشكل سريع وفعّال.

وهنا نشير الى أن الفواكه الشتوية غنية بالألياف أيضاً، لذلك ينصح بالإكثار من تناول التفاح والجوافة والتوت، التي تساعد على فقدان الوزن وتنظّم عملية الإخراج.

 

شرب المياه بكميات كافية

 

ينصح بالإكثار من شرب المياه لأن ذلك يعزز عملية حرق الجهون بشكل أفضل، وهنا نشير الى أنه من الممكن تناول حساء الخضار لزيادة كمية السوائل بالجسم، والإستفادة من الخضراوات الغنية بالمياه مثل الطماطم والفجل.

 

إختيار الكربوهيدرات المناسبة

 

لا يجب الابتعاد بشكل كامل عن الكربوهيدرات الموجودة في الخبز والأرز والحبوب منخفضة الألياف، إلا أنه يُفضل التعامل معها بذكاء والحصول عليها من مصدر آخر، مثل الفاصوليا ومنتجات الألبان بدلاً من الإفراط في تناول الخبز الذي يؤدي الى إكتساب الوزن بسرعة.

 

إليكم المزيد من المعلومات عبر موقع صحتي عن شفط الدهون:

 

كيف تتخلصين من الدهون المتراكمة في منطقة البطن؟

4 نصائح للتخلص من تكدس الدهون في منطقة الوركين

تقنية شفط الدهون خياركم المثالي لإستعادة ملامح الجمال والشباب في وجهكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟