كيفية إختيار برنامج رجيم سليم

كيفية إختيار برنامج رجيم سليم

أصبحت طرق تخفيف الوزن كثيرة ومختلفة، وكل يوم تظهر حمية جديدة وواعدة. لذلك، هناك بعض القواعد الأساسية التي ينبغي تذكرها عند اختيار أي طريقة لتخفيف وزنكم.

 

قواعد لا تهملوها

 

أولاً، الطريقة الوحيدة للحد من كمية السعرات الحرارية هي تقليل أو تقليص حجم الوجبات الغذائية. وتشير الدراسات إلى أنّه كلما كبر حجم الوجبة، نأكل أكثر. لذلك، يوصى بدمج تقليص الوجبة مع برنامج خفض الوزن، ما يؤدي إلى انخفاض في استهلاك السعرات الحرارية.

 

ثانياً، إنّ اختيار الاطعمة الصحية أصبح مهمة صعبة جداً، خصوصاً أنّ البيئة توفر حالياً مجموعة متنوعة من الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، الدهون، والسكريات الفقيرة بالعناصر الغذائية الحيوية. لكنّ الإستراتيجية الممكنة لمواجهة انتشار الاطعمة المصنعة هي استخدام بدائل الوجبات، التي تحتوي على كمية سعرات حرارية وتغذية صحية مناسبة. 

 

حمية اليومين... الحلّ السريع لفقدان وزنك

 

ثالثاً، على الرغم من أنّ معظمنا يعرف أنّ وجبة الافطار هي أهم وجبة في اليوم، الكثير منا لا يحرصون على وجبة الافطار بانتظام، وذلك بسبب ضيق الوقت والخوف من السعرات الحرارية الزائدة. لكنّ تناول وجبة الافطار يساعد في الحفاظ على الوزن السليم، خصوصاً بعد خفض الوزن. لذلك، يجب الحرص على تناول وجبة الافطار الغنية بالالياف الغذائية.

 

رابعاً، تظهر العديد من الدراسات وجود صلة بين كمية البروتين والشعور بالشبع طوال اليوم. فوجود كمية أعلى من البروتين في الوجبة يسهم في الشعور بالشبع طوال اليوم. لذلك، يوصى باستهلاك البروتينات من مصادر مثل منتجات الالبان قليلة الدسم، البيض، فول الصويا، اللحوم الخالية من الدهون وما شابه ذلك.

 

خامساً، الالياف الغذائية هي كربوهيدرات معقدة لا تتحلل تقريباً في الجهاز الهضمي. فهي تعتبر قليلة السعرات الحرارية ولكن لها دور هام في الشعور بالشبع، انتظام عمل الجهاز الهضمي، توازن مستويات السكر في الدم، خفض مستويات الكوليسترول في الدم وغير ذلك. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟