كيف سيساعدكم الزبيب على تخطي النحافة المفرطة؟

كيف سيساعدكم الزبيب على تخطي النحافة المفرطة؟

لا يعرف الكثيرون ان الزبيب الاسود هو واحد من المواد الطبيعية التي يمكن التركيز عليها في مسعى لاكتساب المزيد من الوزن. فالزبيب الاسود يحتوي على قيمة غذائية عالية، لا سيما وانه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والفيتامينات والحديد والكالسيوم والفوسفور، هذا من دون ان ننسى أنه يحتوي على نسبة عالية من الاحماض والفيتامين C والنحاس والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تناوله يومياً سواء اكان نيئاً او مطبوخاً.

 

فوائد الزبيب الأسود للتسمين

 

تشير العديد من الدراسات الى ان الزبيب الاسود هو واحد من اهم المواد الغذائية التي ينصح فيها دوماً لمن يُعاني من النحافة، أو من فقر الدم، فبعد تجفيف العنب وتحويله إلى زبيب تزداد نسبة الكربوهيدرات، والمواد السكرية الموجودة فيه بمعدل أربعة إلى خمسة أضعاف عما كانت فيه وهو طازج.

 

لا سيما وان الزبيب الأسود يعمل على فتح الشهية، حيث يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة إلى جانب نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ومن هنا نجد ان العديد من اخصائيي التغذية ينصحون بتناوله في كثير من الطرق ومنها:

 

- تناول منقوع الزبيب بالماء، حيث يؤخذ قدر كوب من الزبيب ويضاف إلى كوب من الماء متوسط الحرارة ويترك لمدة ستة عشر ساعة، ثم يخلط على الخلاط وتضاف إليه ملعقتان من الحلبة، ويحفظ في الثلاجة، وينصح بتناوله على الريق بقدر كأس شاي. 

 

- مخلوط الزبيب واللبن والعسل، حيث يتم اخذ ثلاث أكواب من الحليب وتضاف إليها ثلاثة ملاعق من العسل، وعشر حبات تمر، ثم ملعقة من السكر ثم عشرين حبة زبيب، ثم تخلط هذه المكونات مع بعضهم البعض في الخلاط، وينصح بتناولها مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

 

اقراوا المزيد عن افضل الطرق للتسمين من خلال الروابط التالية: 

 

هل تعانين من ضعف طفلك المفرط؟ اليك ابرز طرق التسمين 

هذه أبرز الخلطات لتسمين الجسم

المربى... الحل الأنسب والأفضل لزيادة الوزن طبيعياً 

‪ما رأيك ؟