كيف يمكن أن تساعدك الجوافة على خسارة الوزن؟

كيف يمكن أن تساعدك الجوافة على خسارة الوزن؟

تشير العديد من الأبحاث الى أن الجوافة هي واحدة من الفواكه التي يمكن التركيو عليها بشكل كبير في مسعى للتخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم، وبالتالي انقاص الوزن والتخلّص من أي نوع من المضاعفات السلبيّة التي قد يعود بها على الانسان كالاصابة بالسكري من النوع الثاني فقدان اللياقة والمظهر اللائق والثقة بالنفس. وللتعرّف أكثر على العلاقة بين الجوافة والرجيم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الجوافة في فقدان الوزن 

 

تحتوي الجوافة على الكثير من البوتاسيوم ما يجعلها واحدة من الفواكه التي تساعد كثيراً في زيادة كتلة الغضلات وبالتالي المساعدة على حرق المزيد من الدهون. 

 

هذا من دون أن ننسى أن الجوافة تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمعادن، من دون أن تحتوي على الكولسترول، كما أنّها قليلة بمحتواها من الكربوهيدرات القابلة للهضم، وهذا يساعد في فقدان الوزن، كما تساعد في عمليّة الأيض.

 

كما ان الجوافة تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون ما يسمح لها بتوفير كل ما يحتاجه الجسم من فيتامينات ومعادن هامة تمده بالطاقة اللازمة لكي يقوم بالنشاط الذي يريده طوال اليوم، ومن دون الشعور بالتعب.

 

وتحتوي الجوافة على نسبة عالية من وهذه الألياف الغذائية الموجودة في الجوافة تساعد على اعطاء شعور بالشبع، وفقدان الشهية من دون أن ننسى أن الألياف الغذائية تلعب دوراً مهماً لناحية كونها المطهر في الأمعاء حيث تقوم بالتخلص الفوري من البكتيريا، والفطريات، والسموم، كما أنها تعمل على تنظيم خروج الافرازات .

 

وبالتالي يمكن للأشخاص الذين يسعون الى التخلّص من الوزن الزائد التركيز على تناول الجوافة أثناء اتباع الحميات الغذائية في مسعى للحصول على نسبة عالية من النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن ومن دون الكثير من العناء.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

لخسارة الوزن الزائد... إليكم أسهل رجيم من صحتي!

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

رجيم "كل يوم نوع اكل" ينقص وزنك دون ملل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟