كيف يمكن ان يساعدك البردقوش على التنحيف؟

(0)
19-04-2017
كيف يمكن ان يساعدك البردقوش على التنحيف؟

البردقوش أو المردقوش هو من أهم النباتات العشبية واكثرها فائدة صحية لما يحتويه على مواد وعناصر هامة ولما يقوم به من تنظيم لمختلف الوظائف الحيوية في الجسم.

 

والبردقوش أساسي لأن من بين أهم فوائده أنه يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ حيث أن له نفس فوائد الشاي الأخضر في علاج السمنة إذا تم شربه يومياً بشكل منتظم.

 

علاقة البردقوش بالتنحيف

 

بشكل عام يساعد البردقوش في تنظيم عملية الهضم وتساعد عملية الهضم الجيد على زيادة التمثيل الغذائي ومن ثم حرق السعرات بشكل أفضل مع اتباع نظام غذائي صحي والرياضة. وتتميز عشبة البردقوش بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الشباب في خلايا الجسم ما يحمي من كثير من الأمراض وهي أساسية لتنشيط عملية الأيض في أجسامنا وعلاج اضطرابات الهضم التي تتعلق بعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل خفض الشهية، مما يساعد على تقيل الوزن.

 

خلطات البردقوش للتنحيف

 

- الطريقة الأولى:

يتم نقع ملعقة من أوراق البردقوش الجافة والمطحونة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يشرب دون أن تصفيته ويشرب من 2 الى 3 مرات يومياً لنتائج مثالية.

 

- الطريقة الثانية:

يتم شرب ثلاثة أكواب يومياً من شراب البردقوش مع الشاي الأخضر بدون تحلية فهو بذلك يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد به، كما يساعد هذا المشروب على زيادة فعالية حرق الدهون الموجودة بالجسم.

 

- الطريقة الثالثة:

يتم نقع ملعقتين من البردقوش في كوب فارغ ويضاف إليها الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة ثم يشرب، ما يساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن بفعالية.

 

ما هي اضرار البردقوش؟

 

البردقوش عشب آمن تقريباً إذا تم تناوله باعتدال للبالغين، ولكن مع التناول المستمر له وجد أنه قد يسبب الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما أنه لا يفضل ملامسة البردقوش الطازج حيث يمكن أن يتسبب في حدوث تورم بالعين والجلد. ويحذر تناول البردقوش في هذه الحالات:

 

- أثناء الحمل والرضاعة.

- عند الأطفال.

- عند وجود حساسية على الريحان والخزامي والنعناع والزعتر والمرمية.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد البردقوش للرجيم:

 

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

البردقوش سيساعدكم لتحقيق الرشاقة التي تحلمون بها

هل يمكن للمرأة الحامل تناول البردقوش؟

مقالات مماثلة