كيف يمكن خسارة الدهون في يوم واحد؟

كيف يمكن خسارة الدهون في يوم واحد؟

رجيم اليوم الواحد هو من أهمّ أنواع الحميات الغذائية التي يبحث الكثير من الاشخاص عنها في مسعى للتخلّص من بعض الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة سريعة ومن دون الكثير من العناء. وهذا الجيم الذي يبحث العديد من الاشخاص عنه سنحاول أن نقدّمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

القواعد الاساسية لرجيم اليوم الواحد

 

هناك العديد من القواعد التي يجب التركيز عليها عند السعي الى تطبيق رجيم اليوم الواحد ولعلّ أبرزها العمل على استهلال النهار بشرب كوب من الماء الدافئ، بهدف تنقية الجسم وطرد السموم منه. اذ أثبتت الكثير من الدراسات أن الماء الدافئ يساعد على تكسير الطعام المتبقي في المعدة من اليوم السابق ويعزّز عملية الهضم. هذا من دون أن ننسى ان الملح والسكر الذي يكون موجوداً في شكل كبير في العديد من الاطعمة التي نتناولها يومياً لا يمكن التخلّص منها الاّ من خلال شرب الكثير من الماء، اي بما لا يقلّ عن  ليترين من الماء يومياً.

 

أما في ما يتعلّق يتناول المأكولات يجب أن تكون طازجة وسهلة الهضم، كالوجبات المطبوخة المنزلية، سواء المطهوة على البخار والسبانخ والقرنبيط والملفوف والأفوكادو، فهذه الأنواع من المأكولات ستعطي احساساً بالشبع لفترة طويلة، وهي تحفّز جهاز الهضم على القيام بوظيفته بصورة سليمة، كما تزيد التمثيل الغذائي، لأن هذه الأطعمة تتطلب من الجسم قدراً كبيراً من الطاقة لهضمها.

كما يجب على الشخص الذي يسعى الى تطبيق رجيم اليوم الواحد تجنب استهلاك المعجنات والأرز والحلويات تماماً، والابتعاد تماماً عن تناول الحلويات، وعن شرب العصائر المحلاة، والتركيز في المقابل، على شرب الشاي الأخضر وشاي الليمون الحامض والنعناع والبابونج.

 

أما في ما خصّ وجبة العشاء فيجب تناول وجبة عشاء خفيفة، لاسيما طبق من السلطة الخضراء أو التبولة أو الفتوش، أو كوب من الزبادي مع شرائح من الخيار أو حساء خفيف قليل الدسم.

 

يقدّم لكم موقع صحتي حميات غذائية عديدة:

 

اخسروا 10 كيلوغرامات في اسبوع مع رجيم الحليب

لجسم مثالي اليكم رجيم اليوم الواحد

الرجيم الياباني لوزن مثالي وجسم خال من الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟